عين اليمن على جنوب اليمن

البحسني للسعودية والإمارات: يجب انهاء الزوبعة في حضرموت ولا يمكن للحضارم أن يقتتلو فيما بينهم

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت

دعا عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء فرج سالمين البحسني السعودية والإمارات بالكف عن اثارة النزاع بين ابناء حضرموت والدفع بهم للاقتتال فيما بينهم.

وقال اللواء البحسني في منشور له على منصة “إكس” تعليقا على التحشيدات للانتقالي في حضرموت، إنه يجب أن تنتهي أي زوبعة تثير الفتن داخل حضرموت، وأنهم ليسوا ضد تشكيل أي قوة تحمي حضرموت.

وأشار اللواء البحسني إلى أن تشكيل قوات درع الوطن مرحب به من قبل القادة السياسيين والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت وهي نقلة نوعية لأمن المحافظة.

وأضاف بالقول: “نؤكد أننا لسنا ضد أي قوة يتم تشكيلها لحماية حضرموت والوطن عامة، ولذلك ما أريد التأكيد عليه هو أن تشكيل قوة درع الوطن مرحب به من قبل القادة السياسيين والسلطة المحلية بحضرموت ونعتبرها إضافة نوعية إلى أمن حضرموت”.
وأشاد البحسني بتشكيل قوات درع الوطن، وقال إنها مطلبهم منذ سنوات، حيث قال: “وهذا مطلب لنا منذ سنوات لكن يجب أن تحل هذه القوة بدل القوات التي من خارج حضرموت المتواجدة في وادي حضرموت فهذا هو مكانها المناسب، فلقد جاء إنشائها وتشكيلها في الوقت المناسب جداً، الوقت الذي يتزايد فيه سلوك الغطرسة والاستعلاء لدى الحوثة الانقلابيون فيمكن الاستفادة من الألوية المتواجدة في وادي حضرموت والتي منتسبوها من خارج حضرموت والدفع بها في الجبهات القتالية بالشمال لمواجهة الحوثيين في مأرب وكل جبهات الشمال ، ويحل مكانها قوات درع الوطن التي هي من أبناء حضرموت.
وأكد النائب البحسني أن “الشيء المهم الآخر الذي أحب التأكيد عليه أن المملكة العربية السعودية تمثل قيادة التحالف العربي ولا شك إن العمل معها ومع دولة الإمارات العربية المتحدة يحظى باحترام بالغ ولا يمكن المساس بهذه العلاقة التي عمّدت بدماء الشهداء من الثلاثة الأطراف السعودية والإمارات واليمن، لذلك يجب أن تنتهي أي زوبعة تثير الفتن داخل حضرموت وعدم إثارة النعرات فلا يمكن للحضارم أن يقتتلوا فيما بينهم البين ولن نسمح بذلك.. فلتخرس كل الأصوات التي تأمل في فتنة واسعة لتضعف حضرموت”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com