عين اليمن على جنوب اليمن

سياسي جنوبي يتهم بن مبارك بالفساد بمليارات الريالات واستغلاله وظيفة السلك الدبلوماسي لخدمة الإصلاح

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

 

 

تلقى رئيس الوزراء أحمد بن مبارك، أول اتهام من سياسي جنوبي له بالفساد المالي والإداري ومراكمة استثمارات مباشرة وغير مباشرة داخل وخارج اليمن، وإفتعال أزمات ألحقت بالغ الضرر بحياة مئات الآلاف.

 

وأكد الناشط السياسي الجنوبي هاني السعدي اليافعي، تورط بن مبارك في فساد بمليارات الريالات واستغلاله الوظيفة العامة في السلك الدبلوماسي لخدمة حزب الإصلاح المحسوب عليه.

 

وقال اليافعي: “لا زلنا نتذكر الأزمة التي افتعلها هذا الرجل مع مصر الشقيقة بسبب تصريحه اللامسؤول، ناهيكم عن الفساد الذي استشرى في وزارته وقد ذاع وشاع حتى أزكم الأنوف”. مضيفاً في تغريدة على “إكس”: “المناصب الديبلوماسية في السفارات برواتب دولارية بالملايين توزعت بكل وقاحة على منتسبي حزب الإصلاح”. مردفاً: “تاريخ أسود جداً”.

 

وتابع في تغريدة ثانية معلقاً على تقارير عن امتلاك بن مبارك استثمارات واموال في أثيوبيا بمليار دولار: “هل سيقدم دولة أحمد عوض بن مبارك بيان إقرار بالذمة المالية ؟ وهل ستشمل استثماراته المباشرة وغير المباشرة داخل وخارج اليمن؟”.

 

يأتي هذا بعد أن كشف مجلس القيادة الرئاسي عن إقالة معين عبدالملك الذي تم اثبات فشله وعجزه وتورطه بملفات فساد كبرى. رئيس الحكومة، من منصبه وتعيين احمد عوض بن مبارك خلفا له.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com