عين اليمن على جنوب اليمن

أمريكا تهدد بتحريك الجبهات في اليمن وصنعاء تؤكد على استمرت هجمات البحر الأحمر

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

 

جددت الولايات المتحدة الأمريكية تهديد حكومة صنعاء بتحريك الجبهات في اليمن، إذا استمرت هجمات البحر الأحمر.

 

وقال المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ في تصريحات لمعهد الشرق الأوسط، إنه “كلما طال أمد هجمات الحوثيين، زاد خطر تجدد القتال في اليمن وتعطيل شحنات الغذاء والدواء اللازمة في اليمن وغزة”.

 

وأضاف: “إحدى المشاكل التي سنواجهها هي أنه كلما طال أمد هذا الأمر، كلما زاد إغراء القوى الأخرى داخل اليمن بأخذ زمام الأمور بأيديهم” في إشارة واضحة إلى تحرك الأطراف المناهضة لحكومة صنعاء لمواجهتها عسكريا.

 

واتهم ليندركينغ الحوثيين بـ “الإضرار بالسلام” من خلال هجمات البحر الأحمر. وقال“كلّما أسرعنا في خفض التصعيد في البحر الأحمر، كلّما سارع المجتمع الدولي في إعادة التركيز على قضية السلام في اليمن”.

 

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي طالب في تصريح صحفي لوكالات الأنباء الدولية بدعم دولي لمواجهة قوات صنعاء عسكريا والسيطرة على مناطقها، بما في ذلك الحديدة. الأمر الذي اعتبره مراقبون ان هناك تنسيق بين الولايات المتحدة الأمريكية والعليمي لتحريك الجبهات في اليمن بهدف دفع حكومة صنعاء لوقف هجماتها على السفن المرتبطة بإسرائيل والسفن الأمريكية والبريطانية. وفي المقابل تؤكد صنعاء أن أي عروض أو تهديدات لن تؤثر على الموقف اليمني بشأن الصراع في غزة، بما في ذلك عمليات البحر الأحمر ، متوعدة واشنطن بالتصعيد واستمرار الهجمات حتى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com