عين اليمن على جنوب اليمن

استمرار أعمال نهب الأراضي في محافظة لحج

المشهد الجنوبي الأول _ لحج

تستمر اعمال البسط ونهب الأراضي المملوكة للجمعيات السكنية، المخصصة لأسر الشهداء في محافظة لحج، بحماية من قيادات عسكرية وأمنية.

وقال الناشط منير العولقي، إن قائد كتيبة حماية الأراضي بمحافظة لحج، قاسم حبة، يوفر الحماية لناهبي الأراضي المملوكة لجمعيات وفق أوراق وعقود رسمية.

ونقل الناشط العولقي عن من أسماها “مصادر خاصة” أن قائد كتيبة حماية أراضي لحج، قاسم حبة، يوفر الحماية للمدعو محمد مانع العيسائي، ليبسط ويستولي على أراضي جمعية الشهداء في منطقة دار منصور، المحاذية للمدينة الخضراء.

وأوضح العولقي، في منشور على فيسبوك، أنه “رغم الأوراق والعقود الرسمية من الزراعة وتأكيدات من هيئة الأراضي، وأحكام قضائية ونيابية وتوجيهات رئيس المجلس الانتقالي، إلا أن عصابات الفيد والنهب أبت أن تعترف بهذا أو تعترف بالقانون وحقوق وأملاك الغير، والمستحقين من أسر الشهداء وأعضاء الجمعية، الذين صبروا وذاقوا الويلات حتى حصلوا على قطعة أرض لإيواء أسرهم”.

مستدركاً: “لكن من كنا نعتمد عليهم في أمن واستقرار البلاد والعباد أصبحوا يحمون هوامير الأراضي وأخذ حقوق الغير، بالباطل بدون وجه حق”.

وتساءل العولقي عمّن يقف خلف قاسم حبة، قائد كتيبة حماية الأراضي، ولماذا يحمي هوامير وبلاطجة الأراضي بدون وجه حق، رغم أن لديه إثباتات وتأكيدات لمن تعود ملكية هذه الأرض”، موضحاً أنه تغافل عن هذا كله وكأنه فوق، القضاء وفوق الدولة، ليحمي هوامير الأراضي والباسطين على أراضي جمعية الشهداء”.

وأشار إلى أن قائد كتيبة حماية الأراضي، إما أن يكون شريكاً معهم ليحميهم بالباطل، أو أن عليه ضغوطاً من عصابات الأراضي، أو أنه متفاهم مع رئيس مافيا الأراضي خلدون علي محمد، مدير هيئة الأراضي بلحج، والذي لعب بحقوق الملاك وحقوق المستفيدين الشرعيين”.

وتابع: “لكن بعد اطلاعنا وإفادتنا بأن قاسم حبة يرفض أوامر وتوجيهات النيابة والقضاء وأوامر مدير أمن لحج، بإيقاف العمل والاعتداء على أرض الجمعية ورفضه الخروج منها، أثبت أنه مع باسطي الأراضي، ويدعمه محمد مانع العيسائي، مع العلم بأنه تم استخراج توقيف وأوامر من النيابة ومدير أمن المحافظة بوقف الاعتداء، ولكن ما زال البسط والمسح حتى الآن”.

وكانت نيابة الأموال العامة ومدير أمن لحج ورئيس المجلس الانتقالي، وجهوا بوقف العمل والاستحداثات على أرض جمعية الشهداء الزراعية بدار منصور، بناء على شكوى تقدم بها أعضاء الجمعية، لكن قائد كتيبة حماية الأراضي لم يعطي ذلك اي أهمية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com