عين اليمن على جنوب اليمن

اتحاد نقابات عمال الجنوب تدعوا للتجمهر امام بوابة المعاشيق في عدن

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

تستعد نقابات عمال الجنوب للاحتشاد والتجمهر امام بوابة قصر المعاشيق لمطالبة الحكومة بالالتزام بتنفيذ التزاماتها

ودعا الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، كافة العمال والموظفين في سائر المرافق والمؤسسات للاحتشاد العمالي والجماهيري، مقابل بوابة القصر الرئاسي بمنطقة المعاشيق بعدن الاثنين المقبل الموافق 26 فبراير؛ لفرض الإرادة العمالية والجماهيرية وإلزام الحكومة بتنفيذ التزاماتها.

وقال بيان أصدره اتحاد عمال الجنوب في عدن، اليوم الإثنين، في مؤتمر صحفي إن الهدف من المؤتمر إطلاع الرأي العام عن خطوات الاتحاد التصعيدية؛ على خلفية ما تشهده أوضاع البلاد الاقتصادية والعمال المعيشية من تردي.

وطالب الاتحاد باعتماد حل مؤقت حتى يتم هيكلة الأجور وهو صرف مبلغ مقطوع قدره 100 ألف ريال وذلك بدل غلاء معيشة لكل موظف حكومي، وكذا إلزام الحكومة بصرف الرواتب بانتظام نهاية كل شهر، وصرف العلاوات والتسويات وعكسها في المرتبات وبأثر رجعي.

كما طالب الاتحاد ، بتشكيل لجنة تشترك فيها النقابات لأجل هيكلة الأجور والرواتب بما يتناسب مع الظروف المعيشية الراهنة، وتوفير التأمين الطبي لكل موظفي القطاع العام.

كما طالب بيان الاتحاد بتحسين الخدمات الأساسية وبمقدمتها الكهرباء، مع الاحتفاظ بحق التصعيد والاحتجاج المتواصل حتى الاستجابة لكافة المطالب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com