عين اليمن على جنوب اليمن

الداعري يبدأ تنفيذ مهمة سعودية لتجريد الإنتقالي من قواته

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

بدأت السعودية تحركاتها الميدانية لتجريد الإنتقالي الجنوبي من قواته بعد محاولاته الانقلاب على قوات درع الوطن في حضرموت والتحشيد لمواجهة عسكرية معها.

وجاءت التحركات السعودية عبر وزير الدفاع في حكومة بن مبارك حيث التقى اليوم الخميس قيادات عسكرية من ضمنها رئيس اللجنة العسكرية والامنية هيثم قاسم لاستكمال خطة دمج القوات العسكرية والأمنية في اول خطوة لتجريد الانتقالي من قواته وضمها.

وفي بداية الاجتماع رحب اللواء الركن هيثم قاسم طاهر رئيس اللجنة العسكرية والامنية بالفريق الداعري مؤكداً على ان اللجنة العسكرية تعمل لمساعدة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة منوهاً على اهمية التعاون والتنسيق المستمر بين اللجنة العسكرية ووزارة الدفاع لحل جميع الاشكاليات في الوزارة ومختلف الجبهات واضاف رئيس اللجنة بالقول انه تم الانتهاء من صياغة الهياكل الخاصة بوزارتي الدفاع والداخلية .

وبعد الاستماع لمداخلات الاعضاء أكد الوزير الداعري على الاهمية البالغة في تسريع انجاز التصورات النظرية للجنة والانتقال الى الميدان بما يتواكب مع تسارع الاحداث في المنطقة مشيرا الى ضرورة الاسراع بالدمج.

وأكد الداعري على اهمية عمل اللجنة العسكرية والامنية وان تكون لديها رؤية صارمة من اجل توحيد رواتب القوات العسكرية لكافة المكونات والقطاعات والجبهات.

ياتي ذلك وسط خلافات شديدة بين الاطراف المدعومة من التحالف حيث تهدف السعودية لتجريد الانتقالي من قواته عبر دمجها لقوات الاصلاح وطارق عفاش .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com