عين اليمن على جنوب اليمن

ناشطون يطالبون التحالف السعودي الإماراتي بالرحيل من سقطرى

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

 

شن ناشطون حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم: #سقطرى_ترفض_التبعية_والتهميش، وذلك لرفض التبعية للإمارات وأدواتها المحلية، في اشارة الى الانتقالي الجنوبي.

وقال الناشطون في تغريدات لهم إن التحالف السعودي الإماراتي جاء إلى اليمن، بهدف السيطرة والاحتلال للمرات المائية العالمية.

وعبر الناشطون عن إشادتهم بتصريحات مشايخ سقطرى، الذين أكدوا خلالها على أن قوات الانتقالي مرتزقة بيد الإمارات، وأن الإمارات مرتزقة بيد إسرائيل، وعبروا خلالها عن رفضهم الكامل لتصرفات التحالف واحتلاله للجزر اليمنية.

وطالب الناشطون التحالف السعودي الإماراتي، بالرحيل من الأراضي اليمنية والجزر اليمنية، مؤكدين أن أهدافهم الحقيقية من دخول اليمن أصبحت مكشوفة للجميع.

وجاءت هذه الحملة عقب قيام الإمارات باستقدام 150 عنصرا مسلحا يوم الثلاثاء الماضي، من خارج سقطرى، ودفعت بهم اليوم الجمعة للسيطرة على قيادة اللواء الأول مشاة بحري في سقطرى، بحسب مصادر مطلعة.

وبحسب المصادر فإن القوة التي استقدمتها الإمارات، استلمت مقاليد القيادة اللواء الأول مشاة بحري، بالتزامن مع الاحتكاك بقوات الواجب السعودية.

بدوره اعتبر مصدر حكومي تحركات فصائل الانتقالي الموالية للإمارات ونقلها العناصر إلى سقطرى مزيدا من التصعيد وإرباك المشهد، مؤكدا أن القوات المستقدمة إلى سقطرى لا علاقة لها بأي زيارة لأي مسئول حكومي.

وفي السياق أوضح مشايخ وأعيان سقطرى أن استقدام ١٥٠ عنصرا مسلحا من خارج سقطرى، خطوة استفزازية لأبناء المحافظة، مطالبين بإخراج القوات بشكل فوري وعاجل من المحافظة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com