عين اليمن على جنوب اليمن

شركة أسمدة عالمية تنفي مزاعم تلويث السفينة روبيمار للبحر الأحمر

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات 

نفت شركة عالمية لتصنيع الأسمدة صحة الرواية الأمريكية التي تدعي أن المواد الكيماوية المحملة على متن السفينة البريطانية “روبيمار” التي غرقت مساء الليلة قبل الماضية جنوب البحر الأحمر ستلوث البحر الأحمر وتنهي الحياة البيئية في هذه المنطقة.

 

وقالت شركة “بيمكو العالمية” لتصنيع الأسمدة، وهي إحدى كبريات الشركات العالمية لتصنيع الأسمدة، أن النوع الذي تحمله السفينة البريطانية الغارقة روبيمار هو الأفضل للبيئة ولا يؤثر عليها على الإطلاق بل إنه يعزز من الوضع البيئي في البحر الأحمر.

 

وقالت الشركة في موقعها على منصات التواصل الاجتماعي في مقال علمي، إنه لا يوجد أي نوع من السمية في هذا المنتج المحمل على متن السفينة روبيمار، “فوسفات كبريتات الأمونيوم” ولا ينتج هذا المكون الكيمائي أي نوع من السمية، مؤكدة أن المكون يحتوي على عنصر النيتروجين المعزز للبيئة البحرية.

 

مقال الشركة المصنعة للمواد الكيماوية أكد أن هذا النوع بالتحديد والذي تحتويه روبيمار مخصص للتعامل مع المياه المالحة أو شديدة الحمضية ، ومنها عدم فقدانه “إن إتش3” أو ما يعرف بمحلول النشادر، كما يعمل على تقليل التأثيرات السلبية لكلوريد الصوديوم ويسهم بشكل كبير على نمو النباتات في المياه المالحة، ويقلل العنصر من تلوث المياه الجوفية ومياه الشرب أيضاً.

 

المصدر: وكالات

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com