عين اليمن على جنوب اليمن

منظمة العفو الدولية تتهم الإنتقالي بقمع أنشطة المؤسسات في عدن

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

ادانت منظمة العفو الدولية، المجلس الانتقالي الجنوبي على قيام قوات بارتماب عمليات قمع على عمل ونشاط مؤسسات المجتمع المدني في محافظة عدن،.

 

وقالت منظمة العفو الدولية (Amnesty International) “ينبغي لسلطات الأمر الواقع المتمثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي إزالة القيود غير القانونية والتعسفية المستمرة التي تفرضها على عمل منظمات المجتمع المدني والمدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان في محافظة عدن”.

 

وأضاف بيان المنظمة الصادر الثلاثاء، أن “الانتقالي”، ومنذ مطلع العام 2023، فرض على منظمات المجتمع المدني الحصول على تراخيص من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والهيئة الوطنية للإعلام اللتين يديرهما لإقامة فعاليات عامة لتفادي حظر أنشطتها أو إغلاقها، وهي “تدابير تقيد على نحو متزايد عمل هذه المنظمات، ضارباً عرض الحائط بقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية القائم وبالمعايير الدولية لحقوق الإنسان”.

 

وأكدت نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية؛ غراتسيا كاريتشيا أن هذه التدابير “التعسفية وغير القانونية تخلق مناخاً من الترهيب والخوف ويقيّد الحقوق في حرية التعبير، وتكوين الجمعيات أو الانضمام إليها، والمشاركة في الشؤون العامة”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com