عين اليمن على جنوب اليمن

في اليوم 161 للعدوان على غزة..أبرز التطورات

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

في اليوم الـ161 للحرب على غزة، وخامس أيام شهر رمضان المبارك، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر ضد منتظري المساعدات وقصفها لمناطق متفرقة بالقطاع، في حين حذرت الأمم المتحدة من عواقب وخيمة للاجتياح المحتمل لمنطقة رفح جنوبي القطاع.

وواصلت مقاتلات الاحتلال قصف منتظري المساعدات، وكانت آخر عملياتها عند دوار الكويت بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين حسب مراسل الجزيرة.

 

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الجمعة، أن الاحتلال ارتكب خلال يومين 5 مجازر ضد منتظري مساعدات، راح ضحيتها 56 شهيدا و300 جريح.

ميدانيا، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قتل 4 جنود من الجيش الإسرائيلي بعد أن استهدفتهم بقذيفة “تي بي جي” مضادة للتحصينات وسط قطاع غزة.

 

من جانبها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها قصفت تجمعات لجنود الاحتلال شرق المنطقة الوسطى للقطاع بوابل من قذائف الهاون.

 

ولا تزال المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وسط وشمال غزة وفي محافظة خان يونس بالجنوب.

اجتياح رفح
وتوازيا مع هذه التطورات، قال ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أقر خططا لشن عملية عسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة، بينما تصاعدت التحذيرات الدولية من عواقب وخيمة للاجتياح المحتمل.

وأضاف ديوان رئاسة الوزراء، في بيان، أن “الجيش الإسرائيلي جاهز للجانب العملياتي ولإجلاء السكان”، دون تقديم تفاصيل عن هذه العملية التي تلوّح بها تل أبيب منذ أسابيع.

 

ويأتي الإعلان عن التصديق على خطط اجتياح رفح على الرغم من التحذيرات الدولية من أن يؤدي الهجوم على المدينة المكتظة بالنازحين إلى مذبحة كبيرة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com