عين اليمن على جنوب اليمن

حضرموت..قوات الانتقالي تعذب مواطن حتى الموت

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت

تمارس قوات الانتقالي الجنوبي شتى أنواع التعذيب بالمعتقلين في سجونها بمحافظة حضرموت والذي اعتقل معظمهم بدون قضايا واضحة سوى توجيهات من التحالف باعتقالهم

ووثقت منظمات حقوقية حالات بعد خروجها من السجن حيث تم تعذيبها بطرق وحشية فيما اتهم أحد المواطنين في حضرموت  ،مدير أمن حضرموت الوادي ومدير الأمن القومي بالمحافظة باختطاف وتصفية والده وشقيقه.

ووفق شكوى رفعها المواطن علي كامل محمد بن طالب الكثيري، إلى رئيس نيابة استئناف سيئون، فقد اختطف مدير أمن حضرموت الوادي والصحراء عبد الله سالمين الصيعري،
الحاج كامل علي محمد الكثيري ونجله عبدالله، بعد اقتحام منزلهم بمنطقة حصن ال خميس بوادي بن علي بمدينة شبام، دون وجود أوامر من النيابة.

وأوضح الكثيري في الشكوى إن واقعة الاختطاف تمت في يوليو من العام 2022، واستمر إخفاءهم لعام وسبعة أشهر قبل أن يتم الكشف عن مقتلهم بظروف غامضة.

وبحسب الشكوى فقد رفض الكثيري استلام الجثتين ، حتى يتم محاسبة المتورطين بخطفهم وقتلهم، مطالبا نيابة الاستئناف بسيئون بتوقيف مدير أمن حضرموت الوادي وإحالته للقضاء.

وقتل العشرات من المعتقلين والمخفيين من التعذيب  في سجون الانتقالي والتحالف ولا يزال المئات يقبعون في السجون منذ سنوات دون محاكمة ودون الكشف عن مصيرهم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com