عين اليمن على جنوب اليمن

بريطانيا تعترف بخسارتها في البحر

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

أكد موقع “ديكلاسيفايد” البريطاني، الثلاثاء، أن المملكة المتحدة تكبدت خسائر باهظة نتيجة مشاركتها في التحالف الأمريكي لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، والعدوان على اليمن.

وقال الموقع في تقرير، إن مهمةً صغيرة تابعة للبحرية الملكية لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر تحوّلت إلى أشهرٍ من الضربات الجوية المكلفة، والتي لم تؤد إلا إلى تعزيز جبهة اليمن.

ووفقاً لبحث أجرته مؤسسة “ديكلاسيفايد”، فإن الحرب البريطانية ضد اليمن، كلفت الشعب البريطاني ما يصل إلى 19 مليون جنيه استرليني (ما يزيد على 24 مليون دولار أميركي) من تكاليف الصواريخ وحده، حيث تم إطلاق ما يصل إلى 53 صاروخاً، تبلغ تكلفة بعضها أكثر من مليون جنيه إسترليني.

وأشار الموقع إلى أن المهمة العسكرية، التي لم يتم التصويت عليها في البرلمان البريطاني، مستمرة في النمو على الرغم من المؤشرات على فشلها في تحقيق أهدافها الأساسية.

وأضاف أن السفن التجارية المرتبطة ببريطانيا باتت في مرمى اليمنيين، ما أدى إلى غرق كارثي لسفينة “روبيمار”، وهي ناقلة البضائع السائبة المملوكة للمملكة المتحدة.

وبحسب الموقع، تُصنف التكلفة الحقيقية لحرب سوناك على اليمن حالياً بأنها سرية، ولن يتم نشرها إلا عندما تنشر وزارة الدفاع حساباتها السنوية فييوليو.

ولفت إلى أن وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، الذي سخر من اليمنيين، يضطر في الواقع إلى اقتراض أموال من وزارات حكومية أخرى لدفع تكاليف الحرب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com