عين اليمن على جنوب اليمن

لجنة اعتصام المهرة: أمريكا تكشف أهدافها الخبيثة في سقطرى

المشهد الجنوبي الأول _ المهرة

أكدت لجنة اعتصام المهرة ان الولايات المتحدة الأمريكية كشفت أهدافها الخبيثة في سقطرى من خلال نشر دفاعات جوية في الجزيرة.

وقال الناطق باسم اللجنة علي مبارك محامد، في تدوينة على منصة (إكس): “ما أعلنته الولايات المتحدة الأمريكية من تعزيز منظومة صاروخية في أرخبيل سقطرى يؤكد الأهداف الخبيثة والتي حذرنا منها خلال السنوات الماضية بسبب شرعنة المجلس الرئاسي وحكومة المنافي”.

وأضاف محامد : “لقد حذرت لجنة الاعتصام من خطورة المخططات الإماراتية التي تستهدف اليمن وبالأخص المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة المليشيات الموالية لها وبدعم أمريكي وبريطاني”.

وقال محامد : تكشفت للجميع ذروة ذلك المخطط في فصل أرخبيل سقطرى عن اليمن، والذي بدأ مبكراً وتم بمشاركة وتواطؤ القوات السعودية ونفذته المليشيات الموالية للإمارات وبعض الشخصيات التي تبحث عن مصالحها الشخصية على أرخبيل سقطرى في 2019 بعد إسقاط مدينة عدن”.

كما أكد محامد موقف لجنة الاعتصام الرافض للتواجد الإماراتي في سقطرى قائلاً: “إننا في لجنة الاعتصام اعتبرنا ما قامت به الحكومة الموالية للسعودية والإمارات منذ تعيين “معين عبدالملك” بأنها تشرعن للتواجد الإماراتي في سقطرى، وأثبت ذلك تجاهل المجلس الرئاسي بقيادة رشاد العليمي للاحتلال الواضح لجزيرة سقطرى وشرعنته بتعيين محافظ موالٍ للإمارات”.

وأشار محامد إلى أن نشر قوة صاروخية في أرخبيل سقطرى وتحويلها إلى قاعدة عسكرية نعتبره نحن في لجنة الاعتصام السلمي احتلالاً أجنبياً ترفضه كل القوانين الدولية والأممية ونرفضه بشكل قاطع ونعتبره انتهاكاً للسيادة الوطنية”.

ووفق محامد أن “مقاومة الاحتلال حق مكفول لكل الشعوب بحسب كل القوانين، وأن المحتل وعملاءه وأعوانه من خونة الوطن لن يهنأوا بتواجدهم وسوف يرحلون من أرض سقطرى وكل أرض اليمن ولن يسمح أبناء الشعب اليمني ببقاء المحتل على كل أراضيه”.

وكان مسؤولاً دفاعياً أمريكياً كشف لموقع “سكاي نيوز عربية” عن تعزيز واشنطن دفاعاتها الصاروخية في جزيرة سقطرى اليمنية بالمحيط الهندي، بعد أيام من إعلان قائد حركة أنصار الله، عبدالملك الحوثي، منع السفن المرتبطة بإسرائيل من العبور ولو عبر المحيط الهندي، بالاتجاه المحاذي لجنوب أفريقيا.

ونقلت سكاي نيوز عربية عن المسؤول الأمريكي في سلسلة تدوينات على منصة إكس، عززنا دفاعاتنا الصاروخية بجزيرة سقطرى”، مضيفاً أن “هذه الإجراءات لاعتراض صواريخ طويلة المدى قد يطلقها الحوثيون”.

وذكر المسؤول أن هذه الإجراءات في سقطرى جاءت “تحسباً لضرب الحوثيين قواعد أمريكية بالمنطقة”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com