عين اليمن على جنوب اليمن

مصادر تكشف تفاصيل معركة بحرية بين قوات صنعاء وبارجة امريكية..سقوط 4 جنود أمريكيين واستهداف سفينة صينية بصاروخ أمريكي لحظة الاشتباك

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

كشفت البحرية الأمريكية و مصادر عسكرية غربية عن معركة حامية الوطيس شهدها البحر الأحمر امس السبت بين قوات صنعاء وإحدى البوارج الأمريكية سقط خلالها 4 جنود أمريكيين بين قتلى وجرحى.

واعترفت البحرية الأمريكية بمقتل جندي في حين تحدثت مصادر غربية أخرى عن إصابة 3 اخرين خلال المعركة في البحر الأحمر ومع أن البحرية الأمريكية حاولت التمويه على العملية بزعم سقوط الجندي من على المدمرة “يو اس اس مايسون” الا ان مصادر عسكرية غربية أفادت بأن الجنود سقطوا جراء استهداف المدمرة بطائرة مسيرة.

وكانت القيادة المركزية للقوات الأمريكية اكدت في بيان لها تعرض بوارجها في البحر الأحمر لهجوم واسع بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية اليمنية

وزعمت القيادة الامريكية في بيان لها اسقاط 4 صواريخ من اصل خمسة إضافة إلى اسقاط 5 طائرات مسيرة من اصل 6 لكن المصادر الغربية اكدت بان عدد الصواريخ والطائرات التي تم اطلاقها من قبل “الحوثيين” تجاوزت العشرين صاروخا وطائرة مسيرة.

وهذه المرة الأولى التي يسقط فيها جنود أمريكيين بهجمات يمنية وتوقيتها يشير إلى قرار اليمن التحول باستراتيجية هجماتها البحرية ضد العدوان الأمريكي- البريطاني خصوصا وأن العملية الواسعة الأخيرة جاءت عقب سلسلة غارات على  صنعاء .

اعتراف أمريكي بضرب سفينة صينية بالبحر الأحمر

هذا واعترفت الولايات المتحدة، الاحد، باستهداف سفينة نفط صينية قبالة السواحل الغربية لليمن. وسارعت القيادة المركزية للقوات الأمريكية إلى تحميل اليمن مسؤولية الهجوم عبر التذرع بان استهداف سفينة النفط الصينية تم خلال اشتباكات مع طائرات مسيرة وصواريخ بالستية.

وتضمن البيان الأمريكي حول استهداف السفينة تناقضات عدة اذ تحدث في البداية عن استهداف السفينة خلال اشتباك مع صواريخ وطائرات مسيرة قبل أن يضيف فقرة زعم ان السفينة تم استهدافها بصاروخ خامس. واشار البيان إلى أن السفينة الصينية رفضت طلب المساعدة من البوارج الأمريكية في تأكيد على ان استهدافها كان من قبل القوات الأمريكية.

وهذه المرة الأولى التي يتم فيها استهداف سفينة صينية قبالة الساحل الغربي لليمن. وجاء استهداف السفينة الصينية عقب حملة إعلامية واسعة سوقتها الولايات المتحدة وتتحدث فيها عن اتفاق بين من تصفهم بـ”الحوثيين” وروسا والصين تقضي بعدم اعتراض السفن التجارية لكليهما مقابل توفير غطاء دولي للعمليات العسكرية لليمن ضد إسرائيل.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com