عين اليمن على جنوب اليمن

صحف إسرائيلية وغربية: اليمن نجحت في إحباط أحدث جيوش العالم تطورا وأحدثت انتكاسة لواشطن

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

وصف موقع “بلومبرغ” الأمريكي نجاح اليمن في إحباط أكثر الجيوش تطورا في العالم بانه يمثل أحدث انتكاسه لواشنطن.
وقال الموقع الأمريكي في تقرير، الأربعاء، أنّ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في البحر الأحمر لوقف عمليات اليمن الداعمة لغزة لم ينجح، مشيرا إلى ان التحالف فشل رغم استخدامه معدات باهظة الثمن ولم يتمكن من وقف عمليات اليمن، ومؤكدا أن “نجاح اليمن في إحباط أكثر الجيوش تطوراً في العالم هو أحدث انتكاسة لواشنطن”.

واكدت وكالة “بلومبيرغ” الأميركية – لم تنجح الولايات المتحدة في وقف الهجمات على سفن الشحن والحربية في البحر الأحمر، ونجاح اليمنيين في إحباط أكثر الجيوش تطورًا في العالم هو أحدث انتكاسة لواشنطن

في حين قالت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” العبرية – الحملة الأمريكية لتقويض القدرات العسكرية في اليمن ليست باهظة الثمن فحسب، بل غير عملية، حيث أنها تتطلب صواريخ بملايين الدولارات لتدمير الطائرات بدون طيار والصواريخ اليمنية الرخيصة الصنع

وأضاف: بأنّ أكبر شركات الشحن في العالم لا تزال تتجنّب العبور في البحر الأحمر، وهو المسار الذي كان يحمل ذات يوم 15% من التجارة العالمية.
وفي السياق أقرّ أحد المسؤولين الغربيين أن القوات المسلحة اليمنية لديها القدرة على مواصلة شنّ هجماتها في البحر الأحمر بوتيرة قريبة من الوتيرة الحالية لعدّة أشهر قادمة”، مؤكدا إن “الولايات المتحدة تقف على الجانب الخطأ من ناحية التكلفة في البحر الأحمر”، وأنّ التكاليف أصبحت باهظة الثمن على واشنطن.

من جانب اخر قال قائد الأسطول في البحر الأحمر، الأدميرال مارك ميجيز، إنّه على الرغم من مرور أكثر من 3 أشهر على بدء عملية كبيرة للبحرية لا يزال أمام “الولايات المتحدة وحلفائها المزيد من العمل للقيام به”.
واعترف ميجيز بأن عدد الصواريخ التي كانت بحوزة اليمن في ترساناته في بداية الصراع مثّلت “نوعاً من الثقب الأسود بالنسبة للاستخبارات الأميركية”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com