عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية تمنع صرف الإكرامية لقوات الإنتقالي

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

بعد ضغوط سعودية، أوقف المجلس الرئاسي  المعين من قبل التحالف والمحسوب على السعودية،  الاثنين، صرف اكرامية عيد الفطر، التي كانت اعلنت عن صرفها الإمارات لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المحسوب على الامارات.

وقال مصدر في الانتقالي الجنوبي،  لوكالة فرانس برس إن “رئاسي العليمي، أوقف صرف المكرمة الاماراتية ، بعد ضغوط سعودية”. وأضاف المصدر أن “السعودية ترى أن صرف المكرمة سيعزز نفوذ الانتقالي وسيضعف حكومة الرئاسي.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد فيه العلاقات بين المجلس الانتقالي وحكومة العليمي توترات متصاعدة، بعد اتهام وجهه الانتقالي لحكومة الرئاسي بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض الذي رعته السعودية في نوفمبر 2019.

من جانبه، نفى مصدر مسؤول في مكتب رئاسي العليمي  ممارسة أي ضغوط على السلطات لوقف صرف المكرمة ، وقال المصدر  إن ” تدخل العليمي وتوجيهاته قضت بصرف المكرمة الاماراتية لقوات ما اسماه المقاومة الوطنية (حراس الجمهورية) التابعة لطارق صالح، في الساحل الغربي.

وتعتبر مكرمة عيد الفطر من الدعم المالي الذي تقدمه  الإمارات لقوات الانتقالي الجنوبي.. وقد أثارت هذه المكرمة انتقادات من رئاسي العليمي وحكومته التي اعتبرته لما قالت عنه تدخلاً في الشؤون الداخلية للبلاد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com