عين اليمن على جنوب اليمن

باعتراف محافظ البنك…مركزي عدن يوشك على الإفلاس

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

كشفت مصادر مطلعة عن حالة مأساوية يعيشها البنك المركزي في عدن وانه يقترب من الانهيار لولا المنح السعودية الاسعافية .

وفي وقت سابق اعترفمحافظ البنك المركزي بعدن احمد احمد غالب  في تصريحات سابقة له ان البنك يوشك على الإفلاس قائلا : لم نكن قادرين على صرف الرواتب في ديسمبر الماضي،بمعنى أن الوديعة السعودية الاثأخيرة هي التي مكنت حكومة بن مبارك من صرف الراتب لديسمبر ودفعت نفقات تشغيل كهرباء عدن.
وفي السياق علق المستشار الإعلامي للجنرال علي محسن ، سيف الحاضري ، على الوضع المزري الذي يمر به بنك عدن المركزي في منشور على حسابه( اكس ): وعلى تصريحات محافظ البنك قائلا: ” تصريح مرعب يستدعي إعلان حالة الطوارئ “.
وأضاف الحاضري : ” قال محافظ البنك المركزي: لم نكن قادرين على صرف الرواتب في ديسمبر الماضي، هذه الحقيقة التي تعتبر جرس إنذار من المحافظ ، تعني أننا على منحدر انهيار كامل للاقتصاد وللعملة ، يعني إفلاساً للحكومة ، ومجاعةٌ تهددُ الشعب.

وأوضح الحاضري : ” حديث المحافظ أنه لولا الوديعة لما تمكنت حكومة بن مبارك من صرف الرواتب وتغطية نفقات تشغيل كهرباء عدن .. هذه الجملة لها معنى واحد “.
وتابع الحاضري أن معنى ذلك : ” الشقيقة تمسك اليمن من الحلق ، تمنحه حق التنفس بالقدر الذي يبقيه في غرفة الإنعاش ، أقرب إلى الموت من الحياة “.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com