عين اليمن على جنوب اليمن

أكثر من 7800 قتيل وجريح…احصائية جديدة لخسائر جيش الاحتلال البشرية في غزة

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

أقرت وزارة الحرب الإسرائيلية، بحصيلة جديدة للجرحى في صفوف جيش الاحتلال جراء المعارك البرية الدائرة في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان، إنها استقبلت نحو 7209 جرحى في جناح إعادة التأهيل، اعتباراً من 7 أكتوبر، مشيرةً إلى أنه ظهرت لدى حوالي 30% منهم مشاكل عقلية مختلفة.

وكان جيش الاحتلال قد أقر بمصرع أكثر من 604 ضابطاً وجندياً منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي، في أكبر خسائر يتعرض لها منذ نشأة الكيان الصهيوني.

كما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن انتحار العشرات من المستوطنين الناجين من مهرجان موسيقي سبق وأن تعرض لهجوم أثناء عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر.

وأفادت وسائل إعلام العدو الصهيوني، نقلاً عن “معطيات قاسية” في “الكنيست”، بانتحار نحو 50 من الناجين من مهرجان نوفا الموسيقي” الذي كان يُنظم في 7 أكتوبر الماضي، قرب رعيم، بالتزامن مع بدء عملية “طوفان الأقصى”، وذلك بسبب التداعيات على صحتهم النفسية.

وأشارت إلى أن “لجنة مراقبة الدولة في الكنيست، أجرت نقاشاً بشأن الصعوبات البيروقراطية التي يختبرها الناجون من الحفلة في طريقهم لتلقي المساعدة والمعالجة من السلطات”.

وكانت صحيفة “هآرتس” قد كشفت أن مروحية عسكرية إسرائيلية هي من أطلق النار على المشاركين في مهرحان “نوفا” خلال محاولتها استهداف المقاومين الذين وصلوا إلى مكان الحفل.

ويشهد جموع المستوطنين، حالة من الصدمة النفسية بعد هزيمة طوفان الأقصى، خصوصاً مع فشل جيش الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أي نصر يذكر خلال المعارك البرية الدائرة في قطاع غزة منذ عدة أشهر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com