عين اليمن على جنوب اليمن

أضرار فادحة في السفينة الإسرائيلية “CYCLADES“ وتوقعات بغرقها

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

كشفت مصادر عن إلحاق أضرار بالغة بالسفينة التي استهدفتها قوات صنعاء في البحر الاحمر عقب خرقها الحظر المفروض على السفن المتجهة إلى كيان الاحتلال.

وقالت المصادر إن سفينة (CYCLADES) التي خرقت قرار الحظر تعرضت لقصف بالصواريخ والطائرات المسيرة، أسفر عن إلحاق أضرار جسيمة بها وقد تجنح الساعات القادمة وتغرق.

مشيرة إلى أنه السفينة بعد تجاهلها التحذيرات بما فيها النارية، جرى استهدافها بثلاثة صواريخ بمشاركة الطيران المسير.

وكان متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع أعلن استهداف السفينة (CYCLADES) بعد توجهها إلى ميناء أم الرشراش جنوبي كيان الاحتلال في 21 أبريل الجاري بأسلوب الخداع والتمويه بادعاء توجهها إلى ميناء آخر.

مشيراً إلى أنها كانت تحت الرصد والمتابعة وتم تحذيرها بعدم دخول موانئ كيان الإحتلال، وأصرت على انتهاك قرار المنع لتصبح في قائمة السفن المستهدفة والممنوعة من الإبحار في منطقة عمليات قوات صنعاء.

كما أكدت الولايات المتحدة، تعرض اثنتين من بوارجها لاستهداف يمني. وأفادت القيادة المركزية للقوات الأمريكية بأن المدمرة يو اس اس بحر الفلبين ويو اس اس لابون تعرضتا لهجوم من مناطق “الحوثيين” زاعمة نجاحها باعتراض طائرة بدون طيار.

ولم توضح القيادة الأمريكية حجم الهجوم الذي استهدف البارجتين ، لكنها اكتفت بالحديث عن عدم تسجيل سقوط ضحايا.

وكان متحدث القوات اليمنية العميد يحي سريع أكد في بيان بث في وقت متأخر من مساء الاثنين استهداف البارجتين بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com