عين اليمن على جنوب اليمن

قوات الانتقالي تقمع احتجاجات في عدن تطالب بالافراج عن الشيخ العقربي

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

قمعت قوات الانتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء احتجاجات للمواطنين من ابناء عدن تطالب قوات الانتقالي بالافراج عن  الشيخ مهدي العقربي .

ونظم ابناء عدن احتجاجات قطعت الطريق البحري الرابط بين مديريتي المنصورة وخورمكسر في محافظة عدن احتجاجاً على اعتقال شيخ مشائخ منطقتي الحسوة وبئر أحمد.

وطالب المحتجون بالإفراج عن الشيخ مهدي العقربي، شيخ مشائخ منطقتي الحسوة وبئر أحمد، شمالي عدن، والمعتقل لدى السلطات الأمنية بالمدينة بأوامر قضائية.

ونقل موقع “المشاهد” عن أحد أعيان منطقة بئر أحمد، قوله: “إن المتظاهرين انطلقوا من منطقة بئر أحمد مشيًا على الأقدام وعلى متن الحافلات حتى وصلوا إلى بداية الطريق البحري في جولة كالتكس”.

وأضاف أن الحافلات والمتظاهرين وصلوا إلى منتصف الطريق البحري وتوقفوا هناك؛ ليغلقوا الطريق بشكل كامل لمدة ساعات، قبل أن تفرقهم قوات أمنية.

وفي السياق نفسه، ناشد أهالي منطقة بئر أحمد صباح اليوم في وقفتهم الاحتجاجية أمام المجمع القضائي رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ عدن ورئيس القضاء الاعلى بالإفراج عن الشيخ العقربي.

ووفقاً لصحيفة “عدن الغد”، اعتبر المحتجون احتجاز وحبس العقربي استهدافاً لعدن وأبنائها، مطالبين بالإفراج عن الشيخ الذي تم اعتقاله منذ فترة على خلفية قضية تم صدور الحكم فيها لصالحه.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com