عين اليمن على جنوب اليمن

إدارة امن مديرية حبيل جبر تفرض عقوبة على من يخالف قرار منع إطلاق الأعيرة النارية للهواء

المشهد الجنوبي الأول/لحج

قامت إدارة أمن مديرية حبيل جبر ردفان بإصدار قرار لمنع إطلاق النار في الهواء سوى في الأعراس أو غير الأعراس وفرضت عقوبة مالية على المخالفين
وأصدرت إدارة أمن بالمديرية قرار يقضي بمنع إطلاق الأعيرة النارية في الهواء لما في ذلك من تهديد للمواطنين وإقلاق السكينة العامة سيماء وقد استلمت إدارة الأمن عدد من الشكاوي التي قدمها مواطنون حيال انتشار هذه الظاهرة وتشكيلها مخاطر محدقة بالأهالي.
وفرضت إدارة أمن حبيل جبر مبلغ يصل إلى 50000 ريال يمني كغرامة يدفعها المتسبب بإطلاق الأعيرة النارية عوضاً عن كونه سيتلقى الإجراءات اللازمة حسب القانون .
وقال مدير مدير أمن مديرية حبيل جبر العقيد علي سيف العبدلي أن جملت القرارات تأتي في سبيل توفير الحماية للمواطنين وعدم السماح بالتلاعب بأرواحهم عبر الرصاص التي تهدد أمنهم حياتهم وسكينتهم واستقرارهم وتتسبب بتضرر الممتلكات .
وأضاف ان هذه الإجراءات تصب بالأول والأخير في مصلحة المواطن في كل الأحوال وهي تحول دون وقوعه كضحية أو كسبب في وقوع ضحايا وفي كل الحالتين الأمر يعتبر مؤلم ومأساوي .
وأهاب العبدلي بأبناء المديرية بان يكونوا عند مستوى المسؤولية وان لا يجعلوا من أفراحهم وإعراسهم سُبل لإزهاق أرواح المواطنين الآمنين في بيوتهم داعياً رجال الدين والشخصيات الاجتماعية والمثقفين لتوعية المجتمع بتجنب هذه العادات التي تشكل خطر محدق بالمواطنين.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com