الكشف عن عملية منظمة لتهريب العملة الأجنبية من مركزي عدن

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

كشفت مصادر إعلامية عن عملية منظمة يقودها مسؤولين في حكومة التحالف بعدن تعمل على تهريب العملة الأجنبية من البنك المركزي واخراجها عبر مطار عدن الى جدة متعمدة بذلك انهيار العملة المحلية  تدهور الاقتصاد

و قالت قناة “يمن شباب” نقلا عن تلك مصادر تابعة قولها إنه يتم ترحيل 300 مليون ريال سعودي شهرياً عبر طيران اليمنية من مطار عدن إلى مطار جدة وبدون علم البنك المركزي في عدن.

وأوضحت أن مسؤولين حكوميين وقيادات مرتبطة بدول التحالف، الذي شن الحرب على اليمن عام 2015، على علم بسحب العملات من السوق اليمنية وإرسالها للسعودية.

وأفادت المصادر بأنه خلال يومي 1و 6 مايو فقط تم ترحيل 73 مليون ريال سعودي تابعة لبنك التسليف الزراعي وشركات صرافة إلى مدينة جدة.

ومن جانبهم، أبدى اقتصاديون استغرابهم من ترحيل مبالغ مهولة بالعملة الصعبة إلى خارج اليمن بدون قيام البنك المركزي في عدن بأي إجراءات تمنع ذلك.

وأضافوا أن عملية نقل أموال البنوك إلى الخارج أمر اعتيادي، والمفترض ترتيب ذلك عبر البنك المركزي، مؤكدين أن عملية نقل الأموال بدون تنسيق وترتيب عبر البنك المركزي تحتسب عملية تهريب.

يأتي ذلك في وقت تشهد العملة المحلية في مناطق سيطرة الحكومة الموالية للتحالف تراجعاً مستمراً أمام العملات الأجنبية، حيث وصل سعر صرف الريال أمام الدولار، خلال تعاملات الخميس، في عدن 1706 ريالات للدولار الواحد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com