انقلاب عفاش على الوحدة…نظام حول الجنوبيين الى مشرد وجائع

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

في 1990م وقبل 33 عاما حقق الجنوبيين حلمهم الذي طالما مكتو عقودا يسعون لتحقيقه وان يصبح جنوب اليمن وشماله دولة واحدة يسود ابناءها التأخي والتكافل والتعاون على المؤامرات الخارجية التي تحاك ضد البلد في الشمال والجنوب

استغل الهالك علي عبد الله صالح طموح الجنوبيين ورغبتهم في تحقيق الوحدة اليمنية فمجرد ان بادر الرئيس علي سالم البيض بالتنازل عن منصب الرئاسة حتى وافق الهالك على الوحدة وسارع في كتابة البنود والشروط التي انقلب عليها مؤخرا.

وفي عام 1994م وبعد ان رأى علي سالم البيض انقلاب عفاش على المواثيق والعهود بين اليمن شماله جنوبه اعلن الخروج من عباءة عباءة عفاش محاولا اعادة دولته التي أصبحت مسلوبة من قبل النظام الظالم.
وشن الهالك عفاش حربا على عدن في 1994م فارضا سيطرته بالقوة ليواصل بعدها اضطهاد الجنوبيين ونهب ثرواتهم مستمرا هذا الظلم الى اللحظة حيث تدير بقيا النظام السابق الجنوب من قصر المعاشيق في عدن.

ورغم الرغبة الحقيقية لابناء الجنوب في الحصول على وحدة يمنية عادلة الا ان قيادات الإنتقالي التي قفزت على القضية الجنوبية استغلت رغبتهم و قضيتهم في الضغط على نظام الشمال لاعطاءها مناصب واموال من أجل اسكات الصوت الجنوبي المناهض للنظام الظالم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com