عين اليمن على جنوب اليمن

إدارة كهرباء أبين تعتذر عن تشغيلها مولدات الكهرباء لإنعدام مادة الديزل

المشهد الجنوبي الأول/أبين

أكد نائب مدير الكهرباء الاخ مكيش اوضح الاخير بان المولدات التي تم تقديمها من دولة الإمارات تم تركيبها والانتهاء من تجهيزها قبل ايام ، لكن مازالت الادارة تتابع حصتها من مادة الديزل عبر المقاول احمد مهدي الذي بدوره يتابع هذا الامر ولم يصل الى نتيجة حتى كتابة هذا الخبر.
وفي تصريح صحفي قال مكيش :”لا نستطيع تشغيل المولدات الجديدة لتخفيف معاناة المواطنين من شدة حرارة ابين ومناخها شديد الحرارة الا اذا توفر الديزل للمولدات…وهذا يعني ان المولدات ستظل متوقفة وعرضة لعوامل التعرية”.
واضاف :”الاخوة الاماراتيين وعدونا ب6 ميجا ولم تصل بعد ، وعند وصولها ستتحسن خدمات الكهرباء في ابين كثيرا، اما المولدات فتحمل 4 فقط وعند استلام مادة الديزل المخصصة لها سيتم تحميلها الى منظومة الكهرباء في المحافظة ، وسينجز ذلك قريبا”.
وأردف قائلاً :”كنا نعتمد على خط عدن/ ابين لكنه بعد الحرب قطع تماما ، ونحن نقدر حجم معاناة المواطنين ، ونعمل بما نستطيع لتخفيف معاناتهم ولكن وفق المتاح”.
وحول ما يشاع عن بيع الديزل في السوق السوداء قال مكيش :”هذه اشاعات اطلقت من صنفين من الناس ، صنف مغرضين، وصنف آخر كردات فعل غاضبة نتيجة المعاناة، والحقيقة ان لا هناك بيع ديزل ولا يحزنون ، ونحن في ادارة الكهرباء نتحمل الكثير من المعاناة ليس اقلها صعوبة توفير رواتب الموظفين التي لا تتوفر الا بالكاد”.
*من منصور بلعيدي
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com