في سابقة خطيرة وغريبة في لحج: موظفي منظمة الإنقاذ الدولية يقومون بإختطاف طاقم المنظمة ويطالبون بحقوقهم

المشهد الجنوبي الأول/ خاص

في سابقة خطيرة وجديدة على أبناء لحج، اقدم عدد من موظفي منظمة الإنقاذ الدولية (IRC) باختطاف طاقم المنظمة صباح يوم امس الاول السبت في مديرية حبيل جبر بمحافظة لحج تحت تهديد السلاح واقتيادهم إلى منطقة ريفية .
حيث تعرض الدكتور طه حسين الكثيري مشرف المشروع في المحافظة وزملاءه للاختطاف وبحوزتهم كميات من الأدوية المقدمة إلى مستشفى مديرية حبيل جبر ضمن المساعدات العلاجية التي تقدمها المنظمة للمديرية منذ اكثر من عام .
واكد الموظفون إنهم اقدموا على هذا التصرف بغرض الضغط على المنظمة لاستعادة حقوقهم التي قالوا إنها متأخرة منذ ما يقارب من ثلاثة اشهر والتي تتمثل في تسليم مرتباتهم للأشهر الماضية إضافة إلى مخصصات النقل لسائقي السيارات .
وفي السياق ذاته فقد بادر عدد من القيادات المحلية والشخصيات الاجتماعية بالوصول إلى الموقع الذي تم اقتياد الكثيري وزملاءه اليه والجلوس مع الموظفين وفريق المنظمة وهو ما تم فعلاً والاتفاق على عقد لقاء معهم لاحتواء المشكلة والتواصل مع قيادة المنظمة لمعرفة تفاصيل المشكلة ومعالجتها .
وقد تم الجلوس مع الأطراف في اللقاء المنعقد عصر يوم امس الأول السبت بحضور مدراء مكاتب الصحة بمديريات ردفان وحبيل جبر ورؤساء الفرق الميدانية والموظفين وسائقي السيارات وتم مناقشة كافة المشاكل التي أدت إلى هذه الحادثة ووضع لها الحلول المناسبة .
واستنكر عدد من القيادات المحلية والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني هذا العمل الغير مسئول معبرين عن رفضهم لمثل هكذا تصرفات حتى وان كانت تحت مبرر مطالب حقوقية ، فالأجدر بهم كان اللجوء إلى الجهات المعنية ممثلة بمكتب الصحة العامة والسكان للتواصل مع المنظمة ، مطالبين من كلا الطرفين ممثلة بالمنظمة والموظفين الالتزام ببنود العقد الموقع بينهم .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com