عين اليمن على جنوب اليمن

المتقاعدين في لحج يشكون من تلاعب في آلية صرف مستحقاتهم المالية

المشهد الجنوبي الأول/ خاص

أشتكى عدد من المتقاعدين وذلك مما أسموه بتلاعب في آلية صرف المستحقات المالية في بريد الحوطة بلحج. وعبر العديد من هؤلاء المستفيدين عن أستيائهم وسخطهم لما يحدث من عملية تلاعب متهمين بذلك أدارة وصرافي مكتب البريد بشكل أساسي وبمساهمة من الحراسة الأمنية الخاصة للمكتب.
وجاء في الشكوى التي قدمت الى الأخ وكيل محافظ لحج الأستاذ وضاح الحالمي، جملة توضيحات هامة بشأن موضوع مكتب البريد بلحج، حيث نقلت الشكوى عن العجزة المتقاعدين الذين يعانون الأمرين للحصول على مستحقاتهم، بسبب فساد أدارة المكتب والقائمين على أمنه.
أحمد عبدالرازاق وهو أحد الشخصيات الإجتماعية في مدينة الحوطة بلحج، أوضح مايحدث في بريد الحوطة بلحج، مشيراً في توضيحه، أن المعاناة في بريد الحوطة مشكلة لم تكن وليدة اليوم بل لها فترات طويلة وهي تتفاقم يومآ بعد يوم،
وأضاف قائلاً بأن ما يحدث في بريد الحوطة هو طول إنتظار المتقاعدين والذي يستمر من بعد صلاة الفجر حتى وقت المساء من أجل أستلام رواتبهم، وعندما تأتي النقدية المطلوبة بالصرف يتم التلاعب في آلية الصرف، بحيث أن نسبة بسيطة من هؤلاء يستلموا وبقيت المبالغ تذهب الى أصحاب السمسرة، سواء أدارة وصرافي المكتب بشكل أساسي وبمساهمة من الحراسة الأمنية الخاصة بالمكتب.
وأضاف: بعد كل مايحدث قدمنا شكوى الى السلطة المحلية على أمل أن تعالج هذه المشكلة بوضع آلية لايتسرب من خلالها الفاسدين، رحمة بالعجزة والمتقاعدين الذين يطر بعضهم للتنازل عن بعض مرتباتهم للسماسرة نتيجة لما يتعرضون له من فساد أداري داخل مكتب البريد في الحوطة لحج.
بالمقابل تحدث العديد من المتقاعدين بريد الحوطة بلحج بقولهم بأن مايتعرضون له من فساد من قبل أدارة البريد والحراسة الامنية له يعد أنتهاكآ في حقوقهم، سيما أنهم من فئة العجزة والمتقاعدين، والذين أفنوا أعمارهم خدمة للوطن، وهاهم اليوم يكافئون بتعذيبهم بالمستحقات المالية.
كما طالبوا في شكواهم الجهات المسؤولة في السلطة المحلية للنظر في المشكلة وسرعة حلها، في ظل معاناة متفاقمة تزداد كل يوم نتيجة فساد أدراة مكتب بريد الحوطة والحراسات الأمنية وكثرة السماسرة .

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com