عين اليمن على جنوب اليمن

قيادة محافظة لحج تتخذ القرارات من ديوان المحافظ بالتواهي وليس من الحوطة الأربعاء

المشهد الجنوبي الأول/ خاص

كشفت مصادر مطلعة إقدام محافظ محافظة لحج “ناصر الخبجي” المعين من قبل هادي على اتخاذ جملة من القرارات التي تجاوز عددها مائة قرار خلال اشهر غالبيتها تعيينات وتغييرات وظيفية وقيادية غير قانونية .

المصادر أكدت القرارات غير قانونية، فالتعيينات تمت لأشخاص لا يحملون أي مؤهلات تذكر ولا يتمتعون باي درجة من الكفاءة أو النزاهة بل ومعظمهم غير موظفين لدى الجهاز الإداري للدولة ، كما قام المحافظ باستحداث مناصب وظيفية وهمية غير موجودة في الهيكل الإداري واستحداث تسميات لمديريات خارج التقسيم الإداري والجغرافي القائم للمحافظة .
المصادر أكدت أن القرارات شملت عدداً من المقربين له في عدد من المناصب الإدارية والتنفيذية على مستوى المحافظة ، كما قام بتعيين عدد من المواليين له سياسياً وفق حسابات الحزبية المفرطة التي تعزز ثقافة الحزب الواحد المعروف بسياسته الإقصائية وسلطته الدكتاتورية التي عاصرها الشعب الجنوبي أبان النظام الشمولي وذاق مرارتها قبل تحقيق الوحدة المشؤومة .
كما يحاول المحافظ بتصرفاته هذه الاستحواذ على سلطة القرار في المحافظة وفرض هيمنته على إدارة مفاصل المحافظة وتعزيز نفوذه في فترة قياسية من خلال تعيين مناصرين له وأقارب ونشطاء حزبيين بدرجة عالية من التشدد والعمل على كسب الولاءات في كافة المناصب القيادية والوظائف الإدارية الحساسة في المحافظة محاولاً تطبيق سلطة الأمر الواقع مستغلاً الظروف التي تمر بها البلاد لتقوية نفوذة الحزبي وتعطيل نشاط الجهات الخدمية لخدمة مصالحة الضيقة .
وأضافت المصادر قيام محافظ محافظة لحج بتهميش مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة بصورة متعمدة ليقوم بالتعامل مع المنسقين والمستشارين الخاضعين له والذي بات عددهم يفوق عدد مدراء مكاتب الوزارات وأعضاء المحلي ووكلاء المحافظة .
مؤكدةً أن التجاوزات وصلت لاتخاذ قرارات بعيداً عن سلطة ديوان المحافظة المعروف مقرها في الحوطة واقتصار قراراته على الديوان (المقيل) الخاص به في التواهي بعدن واستمرار تقييم ومناقشة وضع المحافظة من خلال ذلك المجلس الذي لا يصلون له إلا المقربون والمخلصون وجلساء الحزبية الطامحون إلى إعادة أمجادهم .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com