عين اليمن على جنوب اليمن

بالصور: أبناء حي الإنشاءات بالمكلا ينفذون وقفة احتجاجية رفضا لتاخر استكمال بناء مدرستهم لعشر سنوات

المشهد الجنوبي الأول/ خاص

شارك العشرات من أبناء حي الإنشاءات بمدينة المكلا صباح اليوم في وقفة احتجاجية للمطالبة باستكمال بناء المدرسة الوحيدة بالحي السكني والمتعثرة لأكثر من عشر سنوات، كما جاءت الوقفة تعبيرا عن تذمر أبناء الحي من حالة التسويف والإهمال لتوقف مشروع بناء المدرسة.

واستنكر المحتجون ما وصفوه بتجاهل السلطات بالمحافظة لمعاناة اطفالهم جراء عدم استكمال المدرسة واضطرارهم للذهاب لمدارس بعيدة عن منازلهم ، فيما يتحمل أولياء الأمور عبء مصاريف المواصلات في ظل تدهور الاوضاع المعيشية للسكان.

وناشد المحتجون في بيانهم السلطات المحلية ومحافظ المحافظة سرعة التجاوب مع قضيتهم كونهم يعانون الأمرين بسبب تعثر بناء المدرسة خاصة وأن الحي يقطنه حاليا أكثر من ألف أسرة أي مايقارب سبعة آلاف نسمة.
وأضاف المحتجون أن هذه الوقفة جاءت بعد ان وصلوا إلى حالة من اليأس بعد متابعات استمرت عدة سنوات دون جدوى.

مطالبين السلطات سرعة استكمال المدرسة في أقرب وقت ممكن، بالإضافة إلى استغلال كافه أراضي الدولة الموجوده في الحي لبناء روضة للأطفال وحدائق عامة.
مشددين على استمكال إسقاط مخطط الحي للحد من العشوائية وعدم  البناء في الشوارع والمصالح العامة.
السلطات المحلية في المكلا بررت ذلك التاخر بارتباط المشاريع التعليمية في المحافظة بالمركز بصنعاء ، وقال مدير عام مديرية المكلا الدكتور عبدالباقي الحوثري والذي شارك ابناء الحي وقفتهم “ان المشاريع التعليمية وتأخر استكمال بناء المدارس ياتي نتيجة لارتباطها بالمركز بصنعاء، وميزانيتها تكون مرتبطة بصنعاء وليس لدى السلطات المحلية أي اعتمادات لها، غير انه وعد بمتابعة القضية مع السلطات المختصة”.
CvY2Vd2XEAAYioO
مرفق لكم نص البيان الصادر عن أبناء الحي..
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ/محافظ محافظة حضرموت                      المحترم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته…
بدايه ،وبعد أداء واجب التحيه،نقدم لكم نحن سكان حي الإنشاءات بفوه أجمل التهاني بالأعياد الوطنيه سبتمبر واكتوبر ونوفنبر،وفي هذه المناسبه فإننا نقدر تقديرا عاليا الجهود المخلصه التي تقومون بها وطاقمكم التنفيذي وشركاء المرحله دول التحالف العربي لتطبيع الحياه في حضرموت الحضاره والتاريخ،وبالرغم من قصر الفتره إلا أن بشائر الخير بدأت تلامس حياه المواطنين الصامدين الصابرين.
يعتبر حي الانشاءات من أكبر الأحياء الحديثه في مدينه المكلا، يقطنه حاليا أكثر من ألف أسره أي مايقارب سبعه آلاف نسمه . وحسب خطه التربيه تم تدشين انشاء مجمع تربوي من 36 صفا، ومدرسة اخرئ من 12 صفا وكذا روضة اطفال في إطار الحي، ومنذ عشر سنوات لم يتم استكمال أيا منها، في حين أن إحياء اخرئ أحدث عمرا تم بناء وفتح مدارس فيها وانتظم بها طلبتها، في حين طلبتنا يرحلون يوميا الئ مدارس بعيده،أرهقت أجسامهم الصغيره،واثقلت كاهل أولياء الأمور تكلفه المواصلات، ونتيجة لذلك يتزايد التسرب المبكر من التعليم.
طرقت لجان المتابعه العديد من الأبواب بما في ذلك مكتب التربيه والتعليم ومدير عام المديريه، وإدارة التخطيط دون أن نلامس أي إجراءات عمليه لاستكمال أي منشاه تعليميه في الحي.
الاخ/المحافظ، كنا نعتزم مواصلة متابعتنا المكتبيه الروتينيه، لكن لم نرئ موشرا واضحا لنجاح المتابعه الورقيه بإعطاء مدرسه علئ الأقل أولوية، هذا من ناحيه ومن ناحيه اخرئ، فإننا تحت ضغط متزايد من قبل أطفالنا وخاصه تلاميذ وطلبه المرحله الاساسيه الذين يعانون من الرحلات اليوميه المضنيه ومعرضين للتسرب وبالتالي ضياع مستقبلهم.
الأخ المحافظ/كان بودنا تن لانقف هذه الوقفه الشعبيه السلميه وخاصه وفي هذه الفتره ، إلا أننا نرغب في إيصال أصوات أطفالنا اليكم المطالبه باستكمال مدرستهم في الحي والتي طال انتظارها كثيرا، وبدون هذا التحرك الشعبي قد لاتصل هذه الأصوات البريئه اليكم.وانه ليحدونا أمل كبير في شخصكم الكريم لأن تولوا موضوع مدرسه حي الإنشاءات بفوه أولوية قصوى في التمويل من أقرب فرصه استثانيه متاحه، وخاصة في مرحله التعليم الأساسي.
تم في يوم السبت 22/10/2016 تنفيذ وقفه شعبيه سلميه في حي الإنشاءات وذلك لرفع بعض قضايا الحي ويوكد المشاركون أن هذه الوقفه هي وقفه سلميه تهدف الئ رفع أصوات الحي الئ السلطات العليا في المحافظه مع حرص المشاركون على عدم الإخلال بالأمن والنظام ولاتهدف الوقفه سوى تحقيق مطالب تنمويه مشروعه.
ويوصي المشاركون على اهميه النظر بجديه إلى المطالبه التاليه.
1-استكمال المدرسه في أسرع وقت ممكن
2-استغلال كافه أراضي الدوله الموجوده في الحي روضة للأطفال وحدائق عامه
3-استمكال إسقاط مخطط إلحي للحد من العشوائيه في البناء في الشوارع والحدئق العام.
وأخيرا تقبلو جل احتامنا وكل عام وانتم بخير.

1477156492

1477156428

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com