عين اليمن على جنوب اليمن

الكشف عن فساد واختلاسات وابتزاز كبير بحق المسافرين من كتيبة حماية منفذ الوديعة الحدودي

المشهد الجنوبي الأول/ متابعات

في صورة تعكس مدى الإنتفاع والمصالح التي يدار بها كافة المؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية من فساد كبير، كشفت صحيفة محلية عن فساد واختلاس وابتزاز للمسافرين في منفذ الوديعة .
ونقلاً عن ” يافع نيوز ” قال صدام  الحميقاني -وهو أحد اصحاب مكاتب النقل ومالك مكتب العوجان لنقل البضائع- أن الكتيبة بدلاً من ان تمارس مهام الأمن في المنفذ باتت تسيطر على الأمور الإدارية والتخليص الجمركي، وأصبحت هي المتحكم الوحيد في المنفذ .
وأضاف ان الكتيبة العسكرية تسببت في وقت نشاط مكتبه، المتخصص في التنسيق لسائقي الشاحنات وأصحاب البضائع، وذلك بسبب تدخلها في كل صغيرة وكبيرة في المنفذ .
وأشار، ان هذا الاجراء تسبب في خسائر كبيرة للتجار وأصحاب الشاحنات، لعدم قانونية الإجراءات التي تتخذها الكتيبة في التعامل مع سائقي الشاحنات الأجانب الذين يدخلون البلد .
وأضاف ان قيادي في الكتيبة العسكرية، أمر بحسبه في مقر الكتيبة، حيث بقي في السجن لمدة 16 يوماً سجن قسري، وذلك بسبب وقوفه ضد الفاسدين في المنفذ وتواصله مع وزير النقل ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، إلا انهم لم يفعلوا شيئاً .
وأكدت إحدى الوثائق، وهي شكوى، مقدمة من مكتب الحميقاني، الى مدير ميناء الوديعة البري، أن اللجنة المكلفة من نائب الرئيس علي محسن الاحمر، قامت بايقافه، رغم امتلاكه كل الاوراق القانونية والثبوتية وتراخيص العمل، وبعدها قامت الكتيبة الحامية للمنفذ باعتقاله.
وقال الحميقاني، انه وعند تواصل اللجنة مع القائمين على المنفذ بخصوص سجنه، نفت ان الكتيبة ان يكون لديها أي شخص مسجون في مقر الكتيبة، بينما الوثائق المرفقة تبين قيام قوات الكتيبة بسجنه لمدة 16 يوم .
وتحدث عن انتهاكات كبيرة تحدث ومخالفة للقوانين النافذة، ولا سميا الوثيقة المبرمة بين اليمن والسعودية فيما يخص القاطرات والشاحنات بين البلدين .
وقال الحميقاني، ان توجيهات الرئيس هادي الى المنفذ بعدم السماح بدخول جنسيات معينة عبر المنفذ تم ضربها عرض الحائط، حيث يسمح لهم بالدخول مقابل 700 ريال سعودي .
وتحدث الحميقاني ان خسائر اقتصادية كبيرة تسببت بها الكتيبة العسكرية التي باتت تتحكم بكل صغيرة وكبيرة في المنفذ، سواء ذلك بسب تأخير دخول الشاحنات وتلف البضاعة على متنها، او عمليات الابتزاز لأصحاب الشاحنات حيث يتم اجبار سائقي الشاحنات على دفع 8000 سعودي وتصل 10000 سعودي عن كل شاحنة .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com