عين اليمن على جنوب اليمن

اجتماع للجنة المجتمعية بأبين يناقش إمكانية عودة التعليم في مدارس المحافظة بعد توقيفها بسبب عدم صرف رواتل المعلمين

المشهد الجنوبي الأول/زنجبار/ نظير كندح

في إطار ماتعانيه محافظة أبين من تدهور في أوضاعها العامة وغياب دور السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية وإدارة شؤون المحافظة ومع تفاقم مشكلة صرف الرواتب وخاصة شريحة المعلمين وتزامن ذلك مع بدء العام الدراسي 2016م – 2017م .
تداعت اللجنة المجتمعية الأهلية بأبين لمعالجة الأوضاع التعليمية في مدارس المحافظة ، حيث عقد صباح اليوم السبت بمدرسة الوحدة بزنجبار اجتماعا مع نقابة المهن التعليمية والتربوية بأبين .
وناقش الاجتماع عددا من القضايا المتعلقة بإعادة الحياة التعليمية إلى المدارس ورفع الإضراب القائم نتيجة عدم صرف الرواتب المتأخرة منذ ثلاثة أشهر .
وأشار أ/وصفي بدي رئيس نقابة المهن التعليمية والتربوية بأبين أن حضورهم الاجتماع جاء لمناقشة تعليق الإضراب الذي يقوم به المعلمون .
وقال في تصريح خص به اللجنة المجتمعية الأهلية أعطتنا مهلة أسبوع للنزول إلى المدارس وإقناع المعلمين برفع الإضراب وعودة الدراسة ،وخلال هذا الأسبوع تقوم اللجنة المجتمعية الأهلية بمتابعة السلطة المحلية لحل مشكلة الراتب .
موضحا : أننا في النقابة كما هو معروف كإطار يدافع عن حقوق المعلمين نمارس حقنا الشرعي للمطالبة بحقوق المعلمين وهي صرف مرتباتهم المتأخرة منذ ثلاثة أشهر والتي كان لها تأثير على حياة المعلمين ومعيشة أسرهم.
ووجها مناشدة إلى الجهات المسؤولية قائلا : نناشد الرئيس عبدربه منصور هادي , ورئيس الوزراء د/ أحمد عبيد بن دغر ووزير التربية والتعليم د/ عبدالله لملس بفتح الحصار عن رواتبنا الشهرية لكي نتمكن من مواجهة حياتنا المعيشية وبالتالي ممارسة مهامنا التعليمية تجاه طلابنا.
ومن جانبه قال الشيخ/ محمد صفر شيخ قبيلة آل دعوس ونائب رئيس اللجنة المجتمعية الأهلية بأبين في تصريح خاص ل “عدن الغد”: خرجنا من هذا الإجتماع الذي عقدته اللجنة المجتمعية الأهلية مع نقابة المهن التعليمية والتربوية بالإتفاق على رفع ثلاثة مطالب إلى السلطة المحلية وتتمثل في :
1/ صرف رواتب المعلمين المتوقفة منذ ثلاثة أشهر في أقرب وقت ممكن .
2/ عدم إجراء أي استقطاعات من الرواتب من قبل إدارة التربية والتعليم .
3/ عدم عرقلة سير العملية التعليمية وذلك من خلال إجراء تغييرات لمدراء المدارس أو نقل معلمين إلى مدارس أخرى خلال هذه الفترة.
وعلى ضوء ذلك طالبنا نقابة المهن التعليمية برفع الإضراب وعودة الدراسة..
وخلال هذا الأسبوع تقوم اللجنة المجتمعية الأهلية بمتابعة المشكلة مع السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة د/الخضر السعيدي .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com