عين اليمن على جنوب اليمن

الهيئة التعليمية بكلية التربية في لودر تنظم وقفة إحتجاجية للمطالبة بحقوقهم في إعادة الانتخابات النقابية في الكلية

المشهد الجنوبي الأول/لودر

شهدت كلية التربية بلودر محافظة ابين صباح اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية لأعضاء الهيئة التعليمية ، والهيئة التعليمية المساعدة وذلك للمطالبة بحقوقهم في إعادة الانتخابات النقابية في الكلية .
وقد نقل مصدر محلي أن عملية سير الانتخابات في كلية التربية سارت بمخالفات قانونية واضحة ودليل على ذلك ترشيح الأستاذ سميح جعبل بدون علمه أو التواصل معه حيث قام الأستاذ سميح بالطعن في هذه الانتخابات، مضيفا لقد تم تجاوز مرشح مجموعة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس وهو الأستاذ أنور الصوفي الذي لم يتم طرح اسمه للانتخابات رغم علم رئيس النقابة بالجامعة بهذا الأمر .
وأردف المصدر “أن عمادة الكلية على علم بهذا المرشح الذي لم يحضر يوم الانتخابات لظرف صحي ألم به وتم ترشيحه ضمن المندوبين للجامعة بدون علمه وموافقته، وقد نظم أعضاء هيئة التدريس هذه الوقفة لتصل رسالتهم إلى رئيس الجامعة للنظر في هذا الأمر وإعادة الانتخابات في الكلية حتى لا تتفاقم المشكلة .
وأشار المصدر “إلى إن هذه الوقفة هي بداية الاحتجاج وسننقل احتجاجنا القادم إلى أمام ديوان الجامعة حتى نحصل على حقوقنا القانونية في الترشيح والانتخاب .
وأكد المصدر “لقد قدمنا احتجاجنا في وقته وحينه لرئيس الجامعة السابق ولرئيس النقابة بالجامعة كما توجهنا باحتجاجنا لعميد الكلية ولم يحرك ساكناً، وأملنا بعد الله في الأستاذ الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن، لننال حقوقنا القانونية في انتخابات نزيهه وقانونية، مؤكدا أن عملية سير الانتخابات في كلية التربية لودر سارت بعدد قليل، ولم يكتمل معه النصاب القانوني للانتخابات .
وطالب المصدر “من كل صوت حر بالجامعة الوقوف معهم حتى تكون هناك انتخابات قانونية في صرح علمي كبير، ممثلاً في كلية التربية لودر
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com