عين اليمن على جنوب اليمن

لليوم الثاني على التوالي معلمو ابين يقطعون الطرقات الرئيسية بزنجبار والحزام الأمني يحاول تفكيك الإحتجاجات والظروف تجبر المعلمين للصمود والثبات

المشهد الجنوبي الأول/زنجبار

نفذ معلمي ومعلمات مديرية زنجبار بابين وقفات احتجاجية مستمرة منذ يوم أمس الأربعاء قطعو خلالها الطريق الرئيسية بالمدينة احتجاجا على عدم صرف مرتباتهم منذ ثلاثة اشهر.
وقطع معلمو ومعلمات المديرية الطرقات الرئيسية امام مدرسة خديجة للبنات بمدينة زنجبار للمطالبة بصرف مرتباتهم الذي لم يستلموها منذ ثلاثة شهور الامر الذي حدى بهم لقطع الطرقات وقاموا بمنع موكب السيارات الذي كانت تقل العديد من المواطنين من زنجبار للمشاركة في فعالية التضامن مع هادي ومخرجات الحوار الوطني بساحة العروض بعدن واجبارهم على الرجوع وسلك طرق اخرى ..
واثناء ذلك وقعت بعض المشادات بين المعلمين والمعلمات وافراد الحزام الامني بزنجبار الذي كانوا يريدوا فك الطريق بالقوة الا ان المعلمين والمعلمات تصدوا لهم واجبروهم على التراجع .
وقال العديد من المعلمين والمعلمات ان تنفيذهم لهذه الوقفة بقطع الطرقات بعد ان شعروا بالقهر والظلم من قبل السلطة المحلية بالمحافظة الذي خذلتهم ولم تحل مشكلة مرتباتهم .. وانه كان الاجدر بالمنظمين لفعالية التضامن مع الرئيس هادي في صرف الملايين هنا وهناك ان يصرفوها لنا الذي يتضور ابنائنا جوعا ولكن لا حياة لمن تنادي…
وطالبوا هادي حل مشكلة مرتباتهم الذي سببت لهم الكثير من المشاكل واصبح قريبين من المجاعة …
مناشدين المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان والمجتمع المدني الوقوف معهم باعتبار مشكلة مرتباتهم قضية راي عام ..
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com