عين اليمن على جنوب اليمن

الهند تحاول الإفراج قس كاثوليكي خطف في عدن أثناء تنفيذ مجزرة دارالمسنين

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

قالت الهند امس الثلاثاء انها لن تدخر جهدا للافراج عن قس كاثوليكي خطف في عدن بعد ظهور شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه وهو يطلب المساعدة.

وقال وزير الخارجية الهندي سوشما سواراج في تغريدة، ردا على مقطع الفيديو، يظهر القس في التسجيل، وهو يناشد رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي والبابا فرنسيس للعمل على الافراج عنه، “إن نيودلهي لن تدخر أي جهد لضمان فك أسر الاب توماس”.

ويظهر القس اوزوناليل في الفيديو يقول “اجرى الخاطفون العديد من الاتصالات مع الحكومة الهندية للافراج عني. وانا حزين لأنه لم يتم بذل جهود جدية في هذا الخصوص، مضيفا : لقد شاهدت الفيديو الذي يظهر فيه الاب توم، وهو مواطن هندي وحياة كل هندي هي الأغلى بالنسبة لنا.

وقال جوزيف شينيان نائب الامين العام لمؤتمر الاساقفة الكاثوليك في الهند انه من غير الممكن التحقق من مصداقية الشريط.

وخطف القس الهندي توماس اوزوناليل خلال هجوم دام شنه مسلحون على دار لرعاية المسنين تديرها “جمعية المبشرين الخيرية” في مدينة عدن جنوب اليمن في اذار/مارس.

وفي الشريط الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يقول القس البالغ من العمر 56 عاما ان جنسيته هي السبب الرئيسي وراء عدم حصوله على تعاطف قادة العالم. مضيفا “لو كنت قسا اوروبيا، لنظرت السلطات والناس لقضيتي بشكل اكثر جدية ولكان اطلق سراحي.

You might also like