عين اليمن على جنوب اليمن

السجن لمن يعد فتاة بالزواج ثم يخلف !

المشهد الجنوبي الأول | متابعات
انطلقت ولاية ساوث كارولينا الامريكية مؤخرا في تطبيق قانون ينص على عقوبة بالسجن قد تصل لمدة سنة واحدة للرجال فوق الـ 16 سنة الذين يخلفون وعودهم بالزواج.
ولقي القرار تندر الفتيات العربيات على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث طالبن جميعهن بالشروع في تطبيقه في جميع الدول العربية .
لكن لا يعد هذا قانون الزواج الاغرب في الولايات المتحدة والعالم ، فمن كان يعلم ان إساءة معاملتك لحماتك تعتبر في بعض المدن جريمة توجب عقوبة الطلاق! ، وفي مدن اخرى لا يوافق طبيب الأسنان على تركيب أسنان اصطناعية للزوجة قبل موافقة زوجها أولًا! .
اليكم المزيد من اغرب الزواج في العالم وفقا لما رصدها لكم موقع خبرني :
-في ولاية كارولينا الجنوبية يرتكب الرجال فوق سن الـ16 عامًا جنحة إذا تقدموا لخطبة فتاة من أجل إغواءها.
-في مدينة سالم بولاية ماستشوستس الأمريكية يحظر القانون نوم أحد الزوجين عاريًا بجانب زوجه في غرف الفنادق.
-في ولاية فيرمونت، يجب على الزوجة أن تحصل على تصريح من زوجها قبل أن تضع أسنانًا اصطناعية.
-في مقاطعة ويكيتا بولاي كنساس تعتبر إساءة معاملة الحماة سببًا كافيًا لإيقاع الطلاق.
-في بلدة ترورو في كيب كود التابعة لولاية ماساشوسيتس في الولايات المتحدة يجب على العريس أن يبرهن عن رجولته بصيد وقتل ستة طيور سوداء أو ثلاثة غربان.
-في ولاية كنتاكي يمنع النساء من الزواج من نفس الرجل أربعة مرات.
-اما في ولاية يوتاه يسمح بالزواج لأبناء العم أو الخال ، بشرط ان تتعدى أعمارهم 65 عامًا.
-في ولاية نيو أورلينز من غير القانوني أن يتزوج العرافون والمعالجون الروحيون أو توظيفهم في مناصب حكومية في ولاية نيو أورلينز.
-في ولاية أركانساس يسمح زواج من هم دون الـ18 بشرط موافقة الآباء ، علما ان ذات الولاية تمنع مثلا شراء اليانصيب لمن هم دون سن 18 حتى بموافقة ذويهم ! .
– أتاحت ولايات كاليفورنيا وكولورادو وتيكساس ومونتانا “الزواج بالوكالة”، مما يعني إمكانية أن يحل شخص مكان العروس أو العريس في عقد الزواج ، حتى أن مونتانا أتاحت “الوكالة المزدوجة”، حيث لا يلتزم أي من العروسين بالحضور ، وذلك من باب تسهيل الزواج على الجنود والنساء بالخارج ! .
-تجرم هارتفورد في كونيتيكت تقبيل الزوجة في الأماكن العام أيام الأحد، لذا يفضل البعض الخروج لنزهة رومانسية في أيام السبت.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com