عين اليمن على جنوب اليمن

مجلس الحراك الثوري بشبوة يرفض إعلان عدن التاريخي ويصدر بيان هام

المشهد الجنوبي الاول|عدن

أصدر مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب  بمحافظه شبوة  بياناً أكد من خلاله التمسك بتحرير واستقلال الجنوب ورفض كافة المشاريع التي تنتقص من هذا الهدف المتمثل بالاستقلال الناجز للجنوب.

وحصل الجنوب اليوم على نسخه من نص البيان الختامي لمؤتمر مجلس الحراك الثوري محافظة شبوة ..

نص البيان :
يا جماهير شعب الجنوب العظيم:
في يومنا هذا السبت الموافق 6 مايو 2017م، عقد مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة شبوة مؤتمره الأول الذي جاء امتداداً لمؤتمرات مجلس الحراك الثوري بمحافظات الجنوب التي تواصل عقد مؤتمراتها وإعادة هيكلية هيئاتها التنظيمية لإرساء دعائم وأسس العمل المؤسسي للحراك الثوري، وصولاً الى عقد الموتمر العام الاول للمجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب الذي يجري التحضير لانعقاده عقب استكمال فروع المحافظات، وفي هذا المؤتمر لمجلس الحراك بمحافظة شبوة الذي جرى انعقاده بمنطقة “سقام” مركز “جباه” بمديرية “نصاب” نظراً للظروف الأمنية واشتعل لفتن وانتشار الجماعات الارهابية في عاصمة المحافظة، وتقديراً لهذه المديرية التي قدمت مئات الشهداء ولا تزال، بل وشهدت هذه المديرية انعقاد أول مؤتمر لثوار الجبهة القومية، وياتي انعقاد هذا الموتمر في ظل ظروف بالغة التعقيد جراء الأوضاع الراهنة التي وضعت قضية الجنوب امام تحديات كبيرة بسبب المؤامرات التي تستهدفها بشتى الأساليب والطرق اذ أضحت المؤامرة ممتدة تتعدى حدود المحتل اليمني الى الخارج الذي اصبح يدير دفة الصراع الداخلي.
ايها الأحرار:
ان لمحافظة شبوة خصوصيتها وان كان الله سبحانه وتعالى قد منح ارضها الطيبة الكثير من الثروات لكن هذه الثروات جعلها محل اطماع كافة اقطاب الصراع الداخلي والخارجي وتعرضت وتتعرض منذ احتلال الجنوب في العام 1994م لمعاناة طائلة بسبب لجوء الاحتلال اليمني الى اثارة المشاكل فيها وأبرزها مشاكل الثارات القبلية بالاضافة الى تشجيع نشوء العناصر الارهابية والمتطرفة التي تعد دخيلة على محافظة شبوة ولهذا تحتم علينا الضرورة والواقع ان نكن في الحراك الجنوبي الذي يمثل شعلة الثورة الجنوبية امتداداً قوياً وحصيناً لكافة مناظلي الثورة الجنوبية على امتداد ارض الجنوب حتى نتمكن من تحرير الجنوب وإرغام العالم على الاعتراف بدولته بعد اعلان استقلاله.
ايها الأحرار:
ان مجلس الحراك الثوري لم يكن وليد اللحظة انما اليوم يعيد ترتيب اوراقه لمواصلة الثورة التحررية التي بدأها ونظمها وقادها على امتداد المراحل السابقة، وان الدعوات التي تظهر هنا وهناك هذه الأيام في محاولة من قبل القائمين عليها على التقليل من حجم الفعل الثوري والانتقاص من منجزاته التي حققها خلال اكثر من عقد من الزمن، انما هكذا دعوات تأتي لاهداف القضاء على الحراك الجنوبي والانفراد بالساحة الجنوبية للتسويق لمشاريع منتقصة لا تلبي حجم تطلعات شعب الجنوب ولا ترتقي الى حجم التضحيات التي قدمها شعب الجنوب في انهار من دماء الشهداء والجرحى، وهنا نوضح الآتي:
1_ لقد سبق وأكد مؤتمر القاهرة ان الحامل السياسي للقضية الجنوبية هو مجلس الحراك بقياده الزعيم حسن باعوم وهذا موثق بموجب وثائق المؤتمر.
2_ لقد عقد المجلس الأعلى للحراك أوسع مؤتمر في الداخل توحدت فيه اغلب المكونات الجنوبية وهو مؤتمر المجلس الاعلى الذي عقد في المنصوره بقيادة الزعيم حسن باعوم واكد ان الهدف هو التحرير واستعادة الدولة، ومن هنا نستغرب ان البعض يزعمون اليوم انهم يبحثون عن حامل سياسي، بينما القيادات تقر ان المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي هوا الحامل السياسي للقضية الجنوبية.
3_ لقد اثبتت المرحلة اثنا الحرب الأخيرة وبعدها ان موقف باعوم كان في الاتجاه الصحيح وان اغلب تلك المواقف واصحابها كانو على خطأ اذ انهم قبلوا الانخراط في ما يسمى بـ”الحكومة الشرعية” وقبلوا مناصب في ضل دولة الاحتلال وشرعنوا لها، وحذرنا من ذلك في وقته واليوم ها هم يعودون الى نفس الموقف الذي اتخذه باعوم بل من الغباء السياسي والعسكري ان يزجوا بالمقاومة الجنوبية للقتال في الجبهات الواقعة في الجمهورية العربية اليمنية، ايضاً وعلى حدود بعض دول الخليج التي تمتلك جيوش ولم تكن بحاجة الى المقاومة الجنوبية للدفاع عن ارضيها في الوقت الذي لا تزال كل من مكيراس وبيحان والعقلة ومنفذ الوديعة والمهرة واجزاء كبيره من حضرموت محتلة من قبل القوات الشمالية وكان الاولى على المقاومة الجنوبية تحرير الجنوب بدلاً من القتال خارج ارض الجنوب.
4- تم اعادة انتاج النضام السابق بشقيه الاصلاحي والمؤتمري والشرعية والانقلابيين في كل المناطق المحررة وتم استبعاد كل من خدعوا بالمناصب من ابناء الجنوب وفي مقدمتهم اللواء ناصر النوبة، والعميد مسفر الحارثي، والعقيد عادل الحالمي، واللوا عيدروس الزبيدي وغيرهم.
5_ لقد مارس نضام الاحتلال جرائم بشعة منها اغتيال كواد الحراك الجنوبي وعلى راسهم الشهيد حسن حنشل، والشهيد علي محسن ضيفير وهؤلاء يعتبرون من ابرز القيادات في المجلس والحركة الشبابية بمحافظة شبوة، ولا يزال مسلسل الاغتيالات هذا مستمراً، بل اذ باتت المحافضات المحررة تعيش ظروف عصيبة بالاضافة الى معاناة أهاليها وتردي الخدمات في جميع مجالات الحياة وترزح محافضة شبوة تحت احتلالين: احتلال ممن يسمون انفسهم “حكومة الشرعية” والاحتلال الاخر يتواجد في بعض المديريات التي يسيطر عليها ما يسمى المليشيات الانقلابية، وكلاهما وجهين لعملة واحدة.
ايها الأحرار وعلى ضوء ما سبق فان مؤتمر مجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوة يؤكد على الآتي:
1- التمسك بتحرير واستقلال الجنوب ورفض كافة المشاريع التي تنتقص من هذا الهدف المتمثل بالاستقلال الناجز للجنوب.
2- رفض الوصاية من اي طرف كان او جهة والعمل ضمن منظومة ثورية مؤسسية تؤمن باشراك وقبول الجميع وفق معايير الرصيد النضالي وصمود المواقف الثورية، كما نؤمن بان لكل المناضلين الجنوبيين الحق في المشاركة في تحديد مسارهم الثوري وماهية دولتهم المستقبلية.
3- نؤكد على المضي قدماً نحو تحقيق الهدف الذي ضحى لاجله الجنوبيين وقدموا آلاف الشهداء والجرحى، ونؤكد على ان الزعيم حسن باعوم هو رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري.
4- نؤكد ان الجنوب لا يزال تحت الاحتلال اليمني وان ما يسمى بـ “حكومة الشرعية” هي الوجه الآخر للاحتلال اليمني.
5- نرفض الارهاب والتطرف بكافة صوره وأشكاله ونؤمن بالعدالة والديمقراطية والتسامح.
6- نسعى مع باقي فئات ومكونات الثورة الجنوبية التحررية لتحرير ارض الجنوب وانتزاع استقلالها وإقامة دولة مدنية تؤمن بالتعايش السلمي وتضمن امن واستقرار دول المحيط والعالم.
7- يعتبر استمرار وضع الحرب بين أطراف الصراع اليمني – اليمني هي حرب عبثية لا تحقق للجنوب اي مكاسب واستمرارها يقود الى المزيد من المجاعة وتفشي التطرّف والارهاب.
8- نرفض ان يكون الجنوب مجرد كيتونات ممزقة تابعة للخارج مهما كانت الأسباب والظروف ونؤمن فقط بمبدأ وجود علاقة تقوم على الشراكة الحقيقية بين الجنوب ودوّل المنطقة والعالم.
9 نرفض تشريع دخول قوات اجنبية (خارجية) وجهل ارض الجنوب منطلقا لصراه القوى الاجنبية التى باتت تدعم كل منها مليشيا تابعة لها وحماعات ارهابية وهو الامر الذي سيؤدي الى عرقلة مشروع الاستقلال وتشوية الجنوب .
10 نحذر من الحديث باسم مجالس الحراك الثوري من ايا كان بأستثناء المجالس التى حسمت امرها بعقد مؤتمراتها وانجاز وترتيب اوضاعها .
11 نرفض بيان ما يسمى اعلان عدن التاريخي ونجدد التزامنا بأي اجماع جنوبي يشترك فيه كافة الجنوبيين ومكوناتهم الحراكية والمقاومة الجنوبية الحقيقية دون اقصاء او تجاهل لايا كان ومتى ما كانت خطوكة واهدافه واضحة لا لبس فيها ولا غموض .
المجد والخلود لشهداء الجنوب الأحرار، الشفاء للجرحى، والحريّة للأسرى والمعتقلين وأنها لثورة حتى النصر
صادر عن المؤتمر العام الاول لمجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوة
السبت – 6 مايو – 2017م

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com