عين اليمن على جنوب اليمن

الجفاف يفتك بمرتفعات حالمين والشاحجة تدق ناقوس الخطر

المشهد الجنوبي الاول|حالمين

تتعرض جبال حالمين لجفاف شديد منذ خمس سنوات متواصلة، مما أسفر عن تدمير الغطاء النباتي للمنطقة، ونزوح الأهالي بحثاً عن مياه الشرب.

وقال الأهالي إن الملفت لهم هو الجفاف الذي امتد إلى قرى لم تشهد الجفاف في السابق، وتشتهر بغزارة مياهها، ومنها قرية الشاحجة.

ويفيد بعض السكان المحليين بأن موجة الجفاف الحالية، لم تعرفها مناطقهم على مدى عشرات السنين.

وفي هذا السياق قدم ابناء منطقة الشاحجة مناشدة عاجلة للسلطة المحلية والمنظمات العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية يطالبونها بسرعة التدخل لإنقاذهم من الوضع الراهن.

وفي مايلي نص المناشدة:

أهالي منطقه الشاحجة يناشدون مدير عام مديرية حبيل الجبر إسعافهم بالمياه —

نحن ابناء الشاحجه نعيش في ظل هذه الظروف الصعبة والمعقدة التي وصلت اليها البلاد نعاني من أزمه خانقه في مياه الشرب ولوعورة الطريق التي نوصل عبرها المياه من مناطق بعيده فوق الحمير من منطقة الكرهيه ومسدد البعيدة عن منطقتنا عدة كيلو مترات. الشاحجه في جبال حالمين الشرقية تتبع إداريآ مديرية حبيل الجبرمن من المسؤولين لم يعرف عن الشاحجه هيا منطقه المناضلين عاطف احمد البشيري وصالح احمد البشيري ومنطقه الشهداء الاخوين عبدالفتاح والاسد عاطف والشهيد عمار علي سعيد ولهذا نحن نعاني الامرين في ظل حرمان منطقتنا من ابسط المشاريع الحيويه التي يستطيع الانسان العيش في هذه الجبال الوعره لم نرئ أحد من المسؤولين يتفقد احوالنا ولو لمره واحده وينظر الينا بعين الانصاف والعدل .

نناشد المدير العام في حبيل جبر انقاذنا باسرع مايمكن قبل ان نرحل مع عائلاتنا واطفالنا الى مكتب مدير عام المديرية للمكوث هناك لكي يسمع المسئولين مناشدتنا العاجلة الذي يعتبر حق لنا جميعآ البقاء فيه في حال لم تستجيب السلطات المحلية لهذه المناشدة ومساعدتنا في توفير المياه لنا ولا طفالنا لقد ضقنا ذرعآ من كل مسئولي المديرية سابقآ وحاليا في ظل اهمال متعمد لحقوقنا المشروعة .واذا لم تستطيع السلطات المحلية عمل حلول لنا عليهم التواصل مع جمعيات ومنظمات منتشرة في كل مكان في أنحا الجنوب عليهم التواصل معهم لمساعدتنا في إيجاد حلول جذريه للازمه الخانقة في المياه ونؤكد ان الجمعيات والمنظمات ستعمل المستحيل معنى ولكم خالص التحية والتقدير .

أهالي منطقة الشاحجه في حبيل الجبر .

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com