عين اليمن على جنوب اليمن

الصندوق الإجتماعي في المكلا يتكفل بدفع رواتب 54 معلماً متعاقداً في مديرية الريدة وقصيعر

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

تكفل الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع مدينة المكلا، بدفع رواتب 54 معلماً متعاقداً في مديرية الريدة وقصيعر الواقعة شرق المدينة، للعام الدراسي القادم 2017 – 2018م بموجب الإتفاقية التي تم توقيعها بمقر الصندوق سابقاً.
 
وقال مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا محمد بن محمد الديلمي، إن هذه الخطوة المتمثلة في دفع رواتب المتعاقدين تأتي في إطار حرص واهتمام الصندوق بهذا القطاع الكبير والحيوي في المجتمع وإيماناً منه بأهمية الرسالة النبيلة التي يقدمها هذا القطاع ومخرجاته التعليمية.
 
وأشار الديلمي، إلى أن مدة العقد هي 9 أشهر يبدأ تنفيذه منذُ بداية العام الدراسي الجديد.
 
من جانبه أوضح نائب مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت صبري سالم بارماده، أن قيادة المكتب ممثلة بمدير المكتب جمال سالم عبدون، قد عملت منذُ العام الماضي على التغلب على مشكلة النقص في عدد المعلمين من خلال التواصل مع قيادة السلطة المحلية السابقة آنذاك، وكذا المؤسسات الداعمة للتعليم ورجال الأعمال والخيّرين الذين تكفلوا بدفع رواتب المعلمين المتعاقدين خلال العام الدراسي الماضي.
 
وأكد بارماده، بأن مثل هذه الخطوات تعد أحد العناصر المهمة في إنجاح العام الدراسي وضامنناً لانتظام التلاميذ والطلاب على مقاعد الدرس.
 
وأعرب عن شكره للصندوق الاجتماعي على ما يقدمه من دعم ومساندة لقطاع التربية والتعليم سواء بتبنيه لرواتب المتعاقدين لهذا العام أو لتنفيذه لعدد من البرامج التدريبية التي تستهدف كوادر هذا القطاع الهام.
 
حضر التوقيع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور رياض الجريري، ومدير عام مديرية الريدة وقصيعر الشيخ أحمد سعيد الجمحي، ومدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية محمد سعيد القرادي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com