عين اليمن على جنوب اليمن

ناشطون واعلاميون ينفذون وقفة إحتجاجية مطالبين بمنع حمل السلاح في عدن

المشهد الجنوبي الأول/عدن

نفذ نشطاء واعلاميون في مدينة عدن وقفة احتجاجية رفضاً للمظاهر المسلحة، واطلاق الرصاص في المدينة والذي يهدد أواح المواطنين الآمنين .
ورفع المحتجون يافطات كتب عليها :”(لا نريد مسلحين يتجولون في شوارعنا – عدن حلوة وهي خالية من السلاح – لا لحمل السلاح)، مطالبين في وقفتهم الحكومة على في بسط الأمن ومنع حمل السلاح في المدينة، حيث عبر عن ذلك في يافطة كتب فيها :”(نطالب الحكومة بمنع حمل السلاح في عدن – أعيدوا لعدن وجهها الحضاري)”.
وعبر المحتجون عن استيائهم من حمل السلاح والتصرف به بشكل خاطئ بعد أن كثرت عمليات القتل في المدينة مؤخراً، حيث عبر عن ذلك بالقول :”(حيث يوجد سلاح يوجد الموت – حياة الإنسان  ليست رخيصة)”.
وقالت الصحفية ابتسام القاسمي أن الوقفة التي اقيمت اليوم ما هي إلا واحدة من الوقفات التسلسلية التي سيقومون بها تباعاً حتى إيقاف حمل السلاح في مدينة عدن المدنية .
وأشارت القاسمي إلى أن حمل السلاح في عدن ليس الشكل الحضاري الذي عُرفت بها المدينة من القدم وهو مظهرٌ لا يليق بمكانة عدن .
وتأتي هذه الوقفة في ظل ما يحصده الرصاص الراجع لأرواح المواطنين، ولما شهدته مدينة عدن من عمليات سرقة واغتيالات والقتل سواءً عن طريق الخطأ أو غيره وعدم وجود الرقابة القانونية ضد حملة السلاح .
*من ناصر عوض لزرق
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com