عين اليمن على جنوب اليمن

مئات الموظفين والعمال بتعز يحتشدون في شارع جمال تحت عنوان “جمعة عيدنا بلا راتب”

المشهد الجنوبي الأول/عدن

إحتشد اليوم في شارع جمال المئآت من الموظفين والعمال لأداء صلاة الجمعه والتي أطلق عليها (جمعة عيدنا بلا راتب ) وذلك بناءً على الدعوه التي وجهتها #مسيرة_البطون_الخاوية في وقت سابق على وسائل التواصل الاجتماعي .
وقال خطيب الجمعه الأستاذ أحمد حسن بأن الظلم الذي طال الموظفين وأطفالهم ونساءهم من قبل الشرعيه قد تجاوز مداه وأننا نشهد الله على ولاة الأمر في الشرعيه .
وأضاف بأننا نحلم بأن نعيش حياة كريمة وخاصة في العيد مثل جيراننا من الدول العربية .
متسائلاً بالقول ( أي شرعية هذة وأطفالنا لم يفرحوا ولم يكتسوا ولم يذوقوا طعم العيد ) .
مؤكداً بأن الشرعية حطمت معنويات أبناء تعز وأضحكت عليهم الناس والخصوم بسبب تعنت وإصرار على عدم صرف الرواتب
معبراً عن حزنه الكبير للحال الذي وصل إليه أبناء تعز من قيامهم ببيع كل ما يملكون من أجل سد جوع أطفالهم وأسرهم وقال: ماذا تنتظرون أن يكون حال ونفسية أطفالنا عندما يكبرون .
مضيفاً ومخاطباً الحكومة بالقول ( أترضون أن يتوقف أولادنا عن الدراسة ومواصلة التعلم وأن يذهبوا إلى الشوارع وأولادكم يدرسون في أرقى المدارس والمعاهد وهل ترضون أن يلبس أولادكم أفخر الملابس ويلعبون في أجمل الأماكن وأولادنا لا يجدون ما يسدون به جوعهم )
وتطرق حسن مذكراًً الشرعية بما قدمته تعز من العدد الكبير من الشهداء والجرحى من أجلها وكان الجزاء عدم صرف رواتب أبناءها  بحسب ما قال مشيراً أن المال موجود ولا يوجد مبرر أو حجه لدى الحكومة للتعامل مع الموظفين بهذه الطريقة اللا إنسانيه.
موضحاً أن الفساد والعبث الظاهر على الحكومة هو من يقف وراء كل ذلك الظلم ومعولاً في نهاية خطبته على عدالة السماء أمام غياب عدالة الحكام وجورهم للرعية .
يجدر ذكره أن الخطيب أحمد حسن كان قد تلقى رسائل تهديد في عبر إحدى وسائل التواصل الإجتماعي تتمحور بالقتل والتصفية الجسدية بسبب نشاطه الحقوقي والإنساني مع مسيرة البطون الخاوية إزاء حقوق الموظفين.
*من حسان الياسري
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com