عين اليمن على جنوب اليمن

رئيسة وزراء بريطانيا تدعم وزير خارجيتها بعد تقارير تشير الى احتمال استقالته

المشهد الجنوبي الأول/رويترز
دعمت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وزير خارجيتها بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، بعد تقارير تشير إلى احتمال استقالته بسبب استراتيجيتها بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي.
وقالت شبكة سكاي نيوز الإخبارية البريطانية: إن ماي قالت، عند سؤالها عما إذا كان جونسون سيترك منصبه: “بوريس يؤدي عملًا جيدًا كوزير للخارجية”.
وأكدت ماي أيضًا أنها واثقة من دعم كبار وزرائها لإستراتيجيتها المعنية بالخروج من الاتحاد، والتي ستطرحها في اجتماع خاص للحكومة يوم الخميس قبل خطاب في فلورنسا يوم الجمعة.
وقالت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الثلاثاء، إنه ليس لديها تعليق على تقرير نشرته صحيفة دايلي تلغراف يشير إلى أن جونسون قد يستقيل في غضون أيام إذا لم تستجب رئيسة الوزراء تيريزا ماي لمطالبه بشأن خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.
وقالت الصحيفة: إن أصدقاء مقربين لجونسون يعتقدون أنه لن يكون لديه خيار سوى الاستقالة، إذا دافعت ماي عن فكرة تقديم مدفوعات دائمة مقابل دخول بريطانيا إلى السوق الأوروبية الموحدة.
وأفادت الصحيفة البريطانية نفسها بأن جونسون، صرح للصحفيين أثناء وجوده في مدينة نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أكد أنه لن يستقيل.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com