عين اليمن على جنوب اليمن

خارجية كوريا الشمالية: نبحث تفجير قنبلة هيدروجينية

المشهد الجنوبي الأول/العربية نت

صرح وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونج، الجمعة، بأنه يعتقد أن بلاده قد تفكر في اختبار #قنبلة_هيدروجينية في المحيط الهادي وعلى نطاق لم يسبق له مثيل.
وأدلى ري بالتصريحات للصحافيين في نيويورك ردا على سؤال عما كان يعنيه #زعيم_كوريا_الشمالية، كيم جونج أون، عندما قال إنه قد يدرس “أعلى مستويات الإجراءات المضادة في التاريخ” ضد #الولايات_المتحدة.
ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء تصريحات وزير خارجية بيونغ يانغ، مشيرة إلى أن الوزير لا يعلم ما الذي يفكر فيه زعيم كوريا الشمالية على نحو دقيق.
في أعنف هجوم من كوريا الشمالية ضد الولايات المتحدة، وفي تصريح خارج عن أي معايير “بروتوكولية” وصف زعيم كوريا الشمالية، الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، بالمختل عقلياً.
وقال في بيان نادر، الجمعة، إن بلاده ستدرس “أعلى مستويات الإجراءات المضادة القوية في التاريخ” ضد الولايات المتحدة ردا على تهديد ترمب بتدمير كوريا الشمالية بالكامل.
كما اعتبر الزعيم الكوري الشمالي، تصريحات الرئيس الأميركي “أشرس إعلان للحرب في التاريخ”، قائلاً إن “خطاب ترمب بالأمم المتحدة، الثلاثاء، أكد أن برنامج بيونغ يانغ النووي هو المسار الصحيح”.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com