عين اليمن على جنوب اليمن

بعد مجزرة “مجندي بدر” .. ناشطون يتساءلون : منذ متى كانت المنازل مكانا لاستدعاء الجنود!؟

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

استغرب ناشطون وشخصيات اجتماعية من تقاعس قيادة معسكر بدر على توفير الحماية الامنية لطالبي التجنيد مما عرضهم للخطر .

ناشطون اوضحوا ان طالبي التجنيد لم يستقبلوا داخل معسكر بدر المحصن وتم استدعائهم من قبل قائد المعسكر الى منزله من دون توفير حماية كافية لهم .

أوس الاحمدي وهو ناشط وشخصية اجتماعية في خور مكسر قال ” بُح صوتي وانا أناشد أي مسؤول .. كل يوم أخرج واشاهد الشباب بزي الجيش عند بيت الصبيحي فأقول لهم ياشباب تجمعكم هنا على الشارع الرئيس خطأ أخاف تتكرر المأساة ” .

وواصل الاحمدي حديثه بالقول ” اتصلت على عوض مشبح مدير خور مكسر وبدوره كلّف شرطة خورمكسر لتحذر الصبيحي بان ينقل اللجنة الى داخل معسكر بدر خوفا على الجنود وكررت الكلام مع كل تجمع أحصلهم ولكن لم نجد آذان صاغية وتكلمت مع شخص أسمه القفيش قالوا انه قائد معسكر بدر قال نحن مع كلامكم لماذا الصبيحي لاينقل اللجنة الى داخل معسكر بدر وكله كلام في كلام . ”
واختتم الاحمدي قوله ” والله قهر والله قهر حسبنا الله ونعم الوكيل أكثر من ٣٠جثةالى الآن ”

الاحمدي حمل في كلاه المسؤولية عبد الله الصبيحي وكل مستهتر لم يسمع كلام الناصحين حد وصفه .

من جهته قال الشيخ جمال بن عطاف ان قيادة اللواء تتحمل المسئولية الكاملة عن المجزرة وعليها تقديم استقالتها فورا فمن متى كانت البيوت مكانا لاستدعاء الجنود دون حماية.

متابعون على شبكات التواصل الاجتماعي اعتبروا الخرق الأمني في عدن يقع على عاتق قيادة اللواء الذي اتخذ خطوات غير قانونية واستدعى المجندين الى منزله دون توفير إجراءات حماية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com