عين اليمن على جنوب اليمن

غارة جوية تستهدف جنود من اللواء103 في البقع وسقوط قتلى والكتيبة تطالب بالتحقيق في تعمد طائرات التحالف استهدافهم باستمرار

المشهد الجنوبي الأول/البقع

شنت طائرة تابعة لقوات التحالف امس الأثنين غارة جوية استهدفت جنود من اللواء 103 قبالة منفذ البقع الحدودي مع السعودية.
وقالت مصادر في جبهة البقع التي يشارك فيها كتائب المحضار أن طائرة تابعة للتحالف استهدفت الجنود اثناء تجمعهم في موقعهم العسكري دون تواجدهم قرب  مناطق الحوثيين مما جعل بقية الجنود يتساءلون عن سبب الاستهداف .
وأكدت المصادر ان الجنود انتابهم الشكوك في نية التحالف العربي الذي بات يستهدفهم بشكل متعمد داعيين الى التحقيق في سبب استهداف زملاءهم.
وكشفت المصادر عن اسماء القتلى وهم  ن اللواء 103، الذي يقوده العميد ذياب ذمران، : أسامة ناصر الرملي القحاطي، محمد أحمد الرملي القحاطي، بكيل عامر محمد القحاطي، ناصر عبدالله الرملي القحاطي، وعبدالله العجر الصبري».
وأشارت المصادر، إلى تراجع المواجهات بين قوات هادي والحوثيين «أنصار الله» في جبهة البقع منذ أسابيع، بإستثناء تبادل للقصف المدفعي بين الطرفين.
وكانت غارات سابقة قد استهدفت تجمعات ايضاً لجنود جنوبيين في نفس الجبهة مسفرة عن سقوط العشرات منهم وغارات أخرى استهدفت آخرين في المخاء وكهبوب ما جعل الجنود يتساءلون عن اهداف التحالف من ذلك.
وقال سياسيون ان الغارة التي استهدفت جنود في البقع كانت باشارة من التحالف لتحريك الجبهة التي يسودها الركود حاثاً اياهم بالتحرك لمواجهة الحوثيين .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com