عين اليمن على جنوب اليمن

قطر تتطاول في اليمن وتوجه حزب الإصلاح الإخواني عدم التعاون مع العميد طارق صالح

قطر تتطاول في اليمن وتوجه حزب الإصلاح الإخواني عدم التعاون مع العميد طارق صالح

المشهد الجنوبي الأول/ متابعات خاصة

في تطاول صريح على التحالف العربي واليمن وجهت دولة قطر حزب التجمع اليمني للإصلاح الإخواني عدن التعاون مع العميد طارق صالح والذي زار اليوم أسرة عوض عارف لتقديم العزاء بمقتل عارف الزوكا , وسط حماية عسكرية مشددة .

مصادر في الشرعية أكدت العثور على معلومات خطيرة بشأن تلقي حزب الإصلاح الإخواني تعليمات مشددة من دولة قطر بعدم التعاون مع العميد طارق.

وعلم المشهد الجنوبي الأول من المصادر ان طارق صالح سيتوجه الى مدينة مأرب للقاء بقيادة الجيش، مضيفاً ان قوات عسكرية وتحليق لطيران يصاحبان طارق في شبوة وحتى  تأمين وصوله الى مأرب .

تعرض طارق صالح لاصابات في مواجهات مع ميليشيا الحوثي الإيرانية في احداث صنعاء الشهر السابق ولم يعرف عن مكان تلقيه العلاج حتى ظهوره اليوم في شبوة .

مراقبون قالوا ان انضمام نجل شقيق صالح الى قوات الشرعية سيعد تحولا رهيبا في مسار العمليات ضد الحوثيين، إلا أن حزب الإصلاح يسعى لعدم إغضاب قطر التي تريد إفشال التحالف العربي في اليمن بالتعاون مع إيران.

وفي أول ظهور إعلامي لطارق صالح من محافظة شبوة قال طارق صالح ” أنه سيعمل على تنفيذ وصايا الرئيس السابق.

وأضاف ” سنمضي على درب الشهداء وندعو المملكة العربية السعودية إلى إيقاف الحرب وفك ما أسماه الحصار وإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن حسب وصفه مضيفا ” اليمن لن تتخلى عن عروبتها .

وأبدت المصادر مخاوفها من إستمرار حزب الإصلاح بعقلية تضع فيها أهداف التحالف جانباً لإرضاء قطر.

You might also like