عين اليمن على جنوب اليمن

الحكومة الشرعية تهرب 650ألف دولار عبر مطار عليا الدولي وبحاح يكشف عن خطوة للشرعية تجعل الريال لا يساوي كلفة طباعته

المشهد الجنوبي الأول/خاص

قالت صحيفة”الغد الأردنية” ان السلطات الأمنية في مطار عليا الدولي بعمان أوقفت شقيقة السكرتير الصحفي لرئيس حكومة هادي “احمد عبيد بن دغر” في المطار اثناء تهريبها 653ألف دولار .

واكدت الصحيفة الثلاثاء 16 يناير 2018، أن سلطات مطار الملكة عليا بالعاصمة الأردنية، عمّان، أوقفت أروى الشريف، شقيقة غمدان الشريف، السكرتير الصحفي لرئيس حكومة هادي، أحمد بن دغر و بحوزتها 653 ألف دولار.

وافرجت السلطات الأردنية عن أروى الشريف بعد تدخل من  وزير خارجية حكومة هادي، عبد الملك المخلافي،لدى السلطات الأردنية،بعد ساعات من اعتقالها.

من جانبه  كشف دولة رئيس الوزراء السابق خالد محفوظ بحاح ان الشرعية اليمنية ستقدم على خطوة تتسبب في  انهيار الريال اليمني بشكل اكبر من ماهو عليه حالياً

وقال بحاح ان الشرعية تعتزم طباعة 600مليار خلال الأسابيع القادمة ، موضحا أن الطباعة العشوائية تؤدي إلى نتائج كارثية ستجعل الريال لا يساوي كلفة طباعته.

وغرد بحاح اليوم الأربعاء في حسابه على تويت قائلاًر : “طباعة النقد على المكشوف ورميه في السوق دون تدبير ورقابة ، أدت لنتائج كارثية فاقمت فقر المواطن”.

وأضاف : “وطباعة كمية جديدة خلال الأسابيع القادمة تقدر ب600 مليار ريال يمني، ستجعل من قيمة الريال لايساوي كلفة طباعته!!!”

مضيفاً : “طي أزمنة البؤس مرهونة بتجاوز الماضي وصنّاع أزماته”.

وتؤكد المعلومات ان الحكومة الشرعية تعمل جاهدة على صنع الأزمات وتعطيل مؤسسات الدولة مستمرة في التسبب بانهيار العملة رغم معاناة اليمنيين ووصول البلاد الى حالة كارثية

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com