عين اليمن على جنوب اليمن

المالكي يؤكد استخدام الحوثيين دفاع جوي جديد لإسقاط إحدى طائرات التحالف في سماء صعدة

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

اعلن ناطق التحالف العربي ان احدى طائرات التحالف تعرضت لهجوم حوثي بسلاح جديد لم يكن في حسبان التحالف وليس موجودا سابقاً ضمن الدفاعات الجوية للجيش اليمني اثناء انطلاق عاصفة الحزم.

وأكد العقيد تركي المالكي ان الطائرة أنه في تمام الساعة الثالثة وثمان وأربعون دقيقة (15:48) من عصر هذا اليوم تعرضت إحدى مقاتلات التحالف بمنطقة العمليات لإطلاق صاروخ دفاع جوي معادي من داخل مطار (صعدة) بمحافظة صعدة.

وبين العقيد المالكي أن ما تعرضت له طائرة التحالف عبارة عن صاروخ دفاع جوي لم يكن موجودًا ضمن القدرات العسكرية للدفاع الجوي اليمني والتي تم تدميرها من قبل قوات التحالف بعد سيطرة الحوثيين  على الأسلحة الثقيلة والنوعية,

ووجه المالكي اتهامه لإيران بتزويد الحوثيين بهذا النوع من الدفاعات الجوية مؤكدا ان النظام الإيراني لا يزال يهرب الأسلحة لليمن بطرق سرية وفي تحد واضح وصريح للقرارات الأممية.

وتسيطر قوات التحالف على جميع المناافذ اليمنية الا ان الإتهامات لا زالت توجه لإيران بتزويد الحوثيين بالأسلحة كون الحوثيين يكشفون بين الفترة والأخرى عن سلاح جديد بمافيها الدفاعات الجوية والصواريخ البالستية لكن هناك اشارات انهم يمتلكون قدرة التطوير والإنتاج المحلي بسبب الحاجة الماسة لذلك.

وكان الحوثيين قد اعلنو اصابة طائرة للتحالف نوعf15 بصاروخ ارض جو في سماء صعدة مؤكدين اعلانهم بفيديو يوثق لحظة استهداف الطائرة واحراقها.

لحظة استهداف طائرة التحالف بسلاح جديد في صعدةة

 

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com