عين اليمن على جنوب اليمن

خالد بحاح يعلق على أحداث سقطرى ويكشف حقيقة تأجير الأرخبيل للإمارات

المشهد الجنوبي الأول / خاص

علق رئيس الوزراء السابق “خالد بحاح” على التوترات الجارية في سقطرى واسبابها و كاشفاً عن حقيقة تأجير سقطرى للإمارات لمدة 99 عام وتناول وسائل الإعلام القضية بشكل واسع.

بحاح أكد ان لا صحة لتوقيعه على تأجير الجزيرة من الإمارات وان تلك الإشاعه هي كذبه افتعلها الأطراف المعادية في اشارة منه الى الإخوان المسلمين في اليمن”حزب الإصلاح” الذي يرفض التواجد الإماراتي في اليمن.

وقال خالد بحاح في تغريدة له على حسابه بتويتر “الإشاعات البغيضة وال ٩٩ كذبة، ومعها كذبة ال ٩٩ سنة لتأجير ارخبيل سقطرى !! من يبيع ضميره للشيطان لن يتوانى عن بيع الدجل واثارة الفتنة، لكن التأريخ سيحفظ من حفظ كرامة هذه البلاد وأخلص لها، وأما الزبد فيذهب جفاء” مشيراً ان ابواق الإصلاح الإعلامية هي من تبنت الحملة والترويج للإشاعة.

وأكد بحاح في تغريدة أخرى انه في فترة رئاسته للحكومة عمل  على تطوير جزيرة سقطرى وبدأ الإماراتيين بانشاء مشاريع للجزيرة حيث قال”كنا ذات يوم في سقطرى، وسعينا لتمكين انسانها، عملنا لتطوير الميناء والمطار، وانشاء وحدات سكنية نموذجية، وتفعيل القطاعات الخدمية بدعم دول التحالف وخاصة ..وبدأت العجلة تدور في الجزيرة المهمّشة لعقود، وهو الأمر الذي ازعج مرضى النفوس”

واستقدمت الإمارات مؤخراً قوات عسكرية بالاضافة الى تجنيد الكثير من ابناء المحافظة ما اثار حفيظة الحكومة وحزب الإصلاح الذين بدورهم اتهمو الامارات باحتلال الجزيرة خصوصاً بعد منعهم من مغادرتها وسيطرتهم على كافة منافذها الجوية والبحرية.

وشكت حكومة بن دغر لمجلس الأمن التواجد العسكري للامارات في سقطرى وسيطرتها على المنافذ الجوية والبحرية للأرخبيل .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com