عين اليمن على جنوب اليمن

جنود من اللواء30 يعتدون على موكب الإنتقالي اثناء توجهه الى عتق

المشهد الجنوبي الأول / شبوة

اعتدى جنود في نقاط الجيش التابعة للواء 30 بمحور عتق بمنطقة الضلعة، السبت، على موكب مديرية حبان أثناء توجهه إلى مدينة عتق لحضور مهرجان عام على تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتضامنا مع التحالف العربي.

وقال مشاركون في الموكب أن القوات حاولت منع مروره بإعلام دولة الجنوب ودولة الإمارات الذي كان يرفعها المشاركين في الموكب ، و بعد حدوث مشاجرات وشد وجذب بين الطرفين وتدخل العقلاء واصل الموكب طريقة إلى مدينة عتق .

واستمر جنود نقاط محور عتق في الاعتداء موجهين الشتائم والالفاظ البذيئة بقولهم ( عملاء مرتزقة ) على عددا من السيارات وذلك أثناء عودة الموكب من المشاركة في مدينة عتق .

وفي السياق ذاته تعرضت سيارة إعلاميي موكب مديرية حبان على مدخل مدينة عتق للاعتداء من قبل مسلحين قبليين قاموا بأشهار أسلحتهم على من بداخل السيارة و أخذوا الإعلام وقطع أسلاك المايك والمكرفونات موجهين عددا من الألفاظ البذيئة للإعلاميي الموكب دون أي أسباب تذكر .

ومن المحتمل أن تعقد القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية اليومين القادمين اجتماع مع المقاومة وأبناء المديرية لتدارس الرد على الإعتداءات التي تعرض لها الموكب .

وأثارت الحادثتين غضب عارم في محافظة شبوة الذي وصفوها بتصرفات وأساليب غير أخلاقية من قبل النقاط العسكرية التابعة لمحور عتق بمنطقة الضلعه والمسلحين القبليين ويراد بها إشعال الفتنة بين أبناء المحافظة .

طالب باصليب

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com