عين اليمن على جنوب اليمن

حيلة جديدة يتخذها الرئيس هادي وحكومته لإرسال ابناء الجنوب الى جبهات الساحل

المشهد الجنوبي الأول / خاص

قالت مصادر مطلعة ان قرار الرئيس هادي بنقل لواء النقل واللواء الرابع حماية رئاسية الى الساحل الغربي يأتي تمهيداً لنقل قوات الحزام الأمني والنخب الجنوبية الى الساحل في دفعة جديدة خلال الايام القليلة القادمة.

وأكدت المصادر ان التقارب بين الرئيس هادي والامارات نتج عنها اتفاقات سرية بنقل الوية من الحماية الرئاسية والقوات الجنوبية الممثلة بالنخب والحزام الأمني الى جبهة الساحل الغربي لحسم المعارك مع الحوثيين.

وأكد مراقبون جنوبيين ان الاتفاق من شأنه الدفع بمزيد من ابناء الجنوب الى جبهات الساحل بعد فشل قوات طارق سيما وان معظم افراد الحماية الرئاسية من ابناء الجنوب كما  يعد الحزام الأمني الذي ينقل باستمرار العشرات من افراده الى الساحل جزءاً من القوات الجنوبية التي انشأت قبل سنة وبضعة اشهر تقريباً.

واضاف المراقبون ان الجنوبيين هم الضحية في كل الحالات سوى اتفاق الامارات مه هادي او خلافها معه حيث يستخدم الطرفين ابناء الجنوب في تلك الخلافات التي يعاني منها الجنوبيين انفسهم كما يقاتل الجنوبيين ايضا في الساحل الغربي مع هادي والامارات الذين يسعون لإعادة الوحدة الى عدن واعادة نظام 7/7 من جديد وهذا مالم يستطع الهامات السياسية  في الجنوب تفسيره ويستاءلون باستمرار عن سبب قتال الجنوبيين في الساحل الغربي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com