عين اليمن على جنوب اليمن

الإنتفاضه الجنوبية تستمر ..احتجاجات متواصلة واغلاق شامل لمحلات الصرافة والمحلات التجارية في عدن وحضرموت وأبين

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

تواصل الإحتجاجات الشعبية الغاضبة على حكومة احمد عبيد بن دغر فعالياتها في عدن ومحافظات الجنوب لليوم الخامس على التوالي بطرق مختلفة تطالب بخفض الاسعار وتوفير الخدمات ورفع المعاناة عن المواطنين وايجاد حلول لإيقاف تدهور العملة أو رحيل الحكومة  التي فشلت في اداء مهامها جراء فسادها المتجذر في مؤسسات الدولة .

ويستمرابناء عدن بالخروج  في  احتجاجاتهم بجميع مديرياات المحافظة حيث خرجت عصر اليوم الأربعاء تظاهره حاشدة في مديرية المعلا تطالب بتصحيح الأوضاع وخفظ الأسعار وانهاء الفساد حتى يتمكن المواطن من العيش وتوفير احتياجات اسرته التي اصبحت في عالم المستحيل بظل حكومة لا تكترث لمعانات المجتمع وتسخر كل اهتمامها في تغذية حسابات وزراءها والمقربين منهم .

وشهدت مدينة المعلا وكذا مديريات عدن  بمافيها البريقة التي انطلقت منها شرارة الانتفاضه خلال الايام الماضية تظاهرات طالبت باسقاط الحكومة على خلفية تدهور العملة الوطنية وارتفاع الاسعار وتفاقم معاناة المواطنين .

وخلق تفاعل الناشطيين والسياسيين مع ثورة الجياع التي انطلقت من مدينة البريقة بعدن ارتياح كبير لدى المجتمع الجنوبي في كل محافظات الجنوب حيث  خرجت  الضالع وشبوة وحضرموت الى جنب عدن امس الثلاثاء في احتجاجاتها العارمة تندد بتصحيح الأوضاع وايقاف مهزلة الحكومة بالجنوبيين خصوصاً مع الإستقرار النوعي للأسعار في محافظة مأرب التي يتخذها الإصلاح عاصمة له.

وعبر المجتمع الجنوبي عن غضبه تجاه ارتفاع الأسعار وسخطه على الحكومة بطرق أخرى تدعم النزول الى الشوارع وتنفيذ الإحتجاجات حيث شهدت محافظة عدن وحضرموت اغلاق تام لمحلات الصرافة واغلاق كافة المحلات التجارية في محافظة أبين .

واعلن  تجار ابين اضرابهم عن العمل صباح اليوم الاربعاء حيث قامو باغلاق محلاتهم التجارية احتاجاحا على ارتفاع الاسعار وتدهور العملة التي تسبب الرئيس هادي وحكومته في تدهورها بمواصلة طباعة الفئات النقدية دون غطاء في البنك الدولي.

و شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين  ومنذ الساعة السادسة صباحا اغلاق  تام للمحلات التجارية ولم يحدد تجار ابين الفترة الزمنية للاضراب الا ان موقفهم يعتبر مشرف ويصب في مصلة المواطنيين وخدمة الوطن.

وايدت المكونات الجنوبية الاحتجاجات حيث اعلن المجلس الإنتقالي الجنوبي و حزب التجمع الديمقراطي الجنوبي( تاج) وقوفهم الى جانب المحتجيين داعيين الى مزيد من التصعيد ضد حكومة  بن دغر جراء اعمالها السيئة التي استهدفت المواطن الجنوبي قبل غيره

وتتصاعد وتيرة الإحتجاجات يوماً تلو الآخر في محافظات الجنوب حيث دعا المحتجين النقابات العمالية في مافة الجنوب الوقوف معهم وتنفيذ اضراب شامل في ظل اصرار جنوبي لإقتلاع الفساد او طرد الحكومة من عدن الأمر الذي يطرح امامه تساؤلات عدة عن الخطوات التي ممكن ان تتخذها الحكومة بعد ان طرحها الجنوبيين بين خيارين احدهما امر من الآخر خصوصاً مع تفشي الفساد وعدم قدرتها على السيطرة عليه.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com